آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم دورة تكوينية حول التوظيفات التربوية للروبوتيك بالمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس

تنظيم دورة تكوينية حول التوظيفات التربوية للروبوتيك بالمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس

في إطار التحضير للأبواب المفتوحة التي تعتزم المديرية الإقليمية بمكناس تنظيمها نهاية شهر أبريل 2019، وبغية النهوض بالعملية التعلمية من خلال التوظيف الأمثل للمعدات و الموارد الرقمية في الممارسات الصفية، نظمت المنسقية الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمديرية مكناس دورة تكوينية، حول التوظيفات التربوية للروبوتيك.

تميز اللقاء بمشاركة أستاذات وأساتذة من مختلف التخصصات و الأسلاك التعليمية، حيث تابعوا مداخلتين الأولى نظرية ذ. لخضر إبراهيم؛ أستاذ التكنولوجيا ورئيس جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا بالجهة، تهم التعريف بالروبوتيات ومدى الاستعمال التربوي لها، من خلال استغلالها في بناء الفكر الرقمي لدى المتعلمات و المتعلمين، باعتبار مجال الربوتيات مجال يثير التلاميذ ويجذبهم للدخول في التعلم ، أما المداخلة الثانية فكانت تطبقية ذ خالد مكاوي؛ أستاذ التكنولوجيا بالثانوية الإعدادية السعادة بمديرية مكناس، تعلقت بتركيب وبرمجة روبوت متحكم فيه بتقنية البلوتوت كنموذج.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم بمكناس
التاريخ : 2019-02-10 20:28:22

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك