آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل اعتقال ومحاكمة جندي بمكناس متهم بهتك عرض فتاة قاصر بحي البساتين

تفاصيل اعتقال ومحاكمة جندي بمكناس متهم بهتك عرض فتاة قاصر بحي البساتين

قررت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لاستئنافية مكناس أخيرا ،بمؤاخذة جندي عشريني من أجل ارتكابه جرائم التغرير بقاصر و هتك عرضها نتج عنه افتضاض بكارتها و معاقبته بسنتين اثنتين حبسا نافذا مع تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى.

تعود تفاصيل الواقعة  قبل سنة من الآن،عندما تقدمت فتاة قاصر إلى المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس  بشكاية بحضور والدها، تعرض فيها أنها تعرفت على المشتكى به المدعو (س.م) من مواليد 1991 عازب ،جندي بمكناس،و ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،و عند لقائها به ،جلسا معا في خلاء مجاور لمنزل أسرتها بمنطقة البساتين بمكناس ، فبدأ المتهم يقبلها و يغرر بها تم جردها من ملابسها قبل أن يمارس عليها الجنس حتى افتض بكارتها بعد أن وعدها بالزواج.و في الأيام الموالية رافقته إلى منزله بطلب منه و مارس عليها هناك الجنس بشكل طبيعي و برضاها لعدة مرات. قبل أن تنتابها شكوك في سلوك و حسن نوايا خليلها (المتهم) بخصوص علاقتهما و العيش معا تحت سقف واحد كما سبق أن وعدها بذلك. ما اضطرها إخبار والديها بالموضوع،ليعرضها والدها على طبيب أخصائي في توليد النساء بفاس الذي سلمها شهادة طبية تثبت افتضاض بكارتها.

و عند الاستماع تمهيديا إلى الظنين ،صرح المتهم بالإنكار نافيا علاقته بالمشتكية القاصر و الاعتداء عليها جنسيا.و أثناء التحقيق تم استنطاقه ابتدائيا و تفصيليا فجدد إنكاره التمهيدي.فيما أكدت الضحية تصريحاتها التمهيدية جملة و تفصيلا.ما استدعى إحالة ملف النازلة على غرفة الجنايات الابتدائية لدى استئنافية مكناس ،و أدرجت القضية بعدة جلسات حضرها المتهم في حالة سراح،الذي صرح أمام الهيئة القضائية، بأنه تعرف على المشتكية عبر موقع "فيسبوك"،نافيا ما نسب إليه من تهم اعتبرها  واهية و لا أساس لها من الصحة بحسب تعبيره. فيما أكدت الضحية (ز.ن) بحضور والدها بأنها التقت بالمتهم بمنطقة خلاء بالقرب من مقر سكناها و مارس عليها الجنس و افتض بكارتها،ثم  التحقت به الى مدينة مكناس بدعوة منه و قضت صحبته ليلة كاملة بغرفته و مارس عليها الجنس كعادته.

كما تم الاستماع إلى خال المتهم بخصوص الواقعة،مصرحا بأنه استدعي من كلا الطرفين لحضور محاولة الصلح بينهما،مبرزا أن والد الضحية (المشتكي) طلب من أسرة المتهم منحه مبلغ مائة ألف درهم مقابل طي الملف و التنازل عن القضية ،الأمر الذي لم يرق أبوي المشتكى به،لتفشل محاولة الصلح و انصرف كل منهم إلى حال سبيله يضيف خال المتهم.و تناول الكلمة بعد ذلك المطالب بالحق المدني، و أدلى بوصل أداء القسط الجزافي و أوضح أن التهمة ثابتة في حق المتهم لمطالبته بالصلح و لكشف العديد من مكالماته الهاتفية المشبوهة مع الضحية ملتمسا في مرافعته الإدانة و الاستجابة للطلب المدني الذي حدده في مبلغ  60.000  درهم يؤديه المتهم لفائدة الضحية .ثم أعطيت الكلمة للوكيل العام الذي التمس بدوره الإدانة وفق فصول المتابعة .فيما التمس مؤازر المشتكى به خلال مرافعته، التصريح ببراءة المتهم،كون الأخير تعرف على الضحية عبر موقع "فيسبوك" فقط و لم يلتقي بها و أن المشتكية لم تثبت ادعاءها بحسب تعبير دفاع المتهم ،قبل أن يتقرر حجز القضية للمداولة لآخر الجلسة.

و بعد المداولة طبقا للقانون، توبع المتهم بموجب قرار الإحالة الصادر عن القاضي التحقيق بعد ثبوت جناية التغرير بقاصر و هتك عرضها بدون عنف نتج عنه افتضاض بكارتها،تقرر غرفة الجنايات لدى استئنافية مكناس تمتيع المتهم بظروف التخفيف نظرا لظروفه الاجتماعية و لانعدام سوابقه العدلية،مع تحميله صائر الدعوى و تحديد مدة إجباره في أدنى ما ينص عليه القانون، و معاقبته بسنتين حبسا نافذا مع تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-13 13:10:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك