آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الدورة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية بخنيفرة

افتتاح الدورة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية بخنيفرة

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب، والذي تنظمه جمعية حركة شبابية للتنمية المحيلة من 22 الى 24 فبراير الجاري، وذلك بتكريم كل من محمد الديش المنسق الوطني للائتلاف المدني من اجل الجبل، والسيدة هنو ماروش فاعلة جمعوية ومناضلة جبيلة.

كما شهه الافتتاح، الذي تخللته وصلات فلكلورية من فن احيدوس، وافتتاح معرض تراثي تقليدي، مع تقديم المشاركين، واعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي تضم الفنانة هاجر كريكع، والفنان عبدو المسناوي، والأستاذ لحسن أحجواني، والتي ستختار الأجدر للظفر بجوائز المهرجان من ضمن 10 أفلام وطنية.

وأكدت مديرة المهرجان حياة العذراوي في كلمة بالمناسبة، على قيمة هذه التظاهرة السينمائية، ودورها الكبير في التعريف بالثقافة الجبيلة والامازيغية، بالمؤهلات الفنية والإبداعية للمنطقة، مثنية على كل الشركاء لإنجاح هذا المهرجان الذي يسعى الى تقريب الفرجة السينمائية إلى الجمهور، وتنويع الأنشطة الثقافية وتحقيق مزيد من الإشعاع.

وتعرف الدورة التي تقام  تحت شعار"السينما والشباب رافعة للتراث الجبلي الأمازيغي"بدعم من مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجماعة خنيفرة، ووزارة الشباب والرياضة، والمركز السينمائي المغربي، فقرات متنوعة من ندوات وورشات وأخرى في ضواحي المدينة بحضور عدد من نجوم السينما الوطنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-23 12:39:50

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك