آخر الأحداث والمستجدات 

المدير الإقليمي لوزارة التعليم بمكناس يعقد لقاء مع مديري مؤسسات التعليم الخصوصي

المدير الإقليمي لوزارة التعليم بمكناس يعقد لقاء مع مديري مؤسسات التعليم الخصوصي

ترأس السيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي لمكناس؛ اللقاء التواصلي، الذي انعقد يوم الثلاثاء 26 فبراير2019، مع السيدات والسادة مديرات ومديري مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالإقليم، حول المشروع التربوي الإقليمي الهادف إلى الرفع من نسب وعتبات النجاح، وتحسين المناخ التربوي، انطلاقا من دراسة واستثمار نتائج الامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2017/2018، وكذا نتائج الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري.ويهدف اللقاء إلى وضع برنامج للدعم و تعزيز التعلمات وتنمية القدرات والمهارات، لضمان تحقيق النتائج المشرفة المنشودة في الاستحقاق الوطني، مع ضرورة تكاثف الجهود بشكل تشاركي لكل الفاعلين لتحقيق جودة التعلمات والممارسات الصفية.

وبالموازاة مع ذلك تم التطرق إلى تطوير التعليم الأولي كأحد مداخل تحسين مؤشرات النجاح والتفوق الدراسي، من خلال المحاور الكبرى للمخطط الإقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي وسبل تحقيق الأهداف المتوخاة المتمثلة في رفع مؤشرات التمدرس وتحسين البنيات الحتية. وفي هذا الإطار، وتشجيعا لشركاء المنظومة التربوية للانخراط في هذا الورش الوطني الهام، تم عرض شريط يوثق لتجربة تأهيل وتجهيز حجرة للتعليم الأولي بمدرسة أبو القاسم الشابي العمومية من طرف نادي التضامن لمدرسة العنادل للتعليم المدرسي الخصوصي.

ويأتي تنظيم اللقاء في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها المديرية الإقليمية في تدبير منظومة التربية والتكوين، نظرا للأهمية التي يكتسيها دور التعليم المدرسي الخصوصي كشريك استراتيجي في النهوض بهذه المنظومة، واستمرارا في تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030/2015.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الاقليمية مكناس
التاريخ : 2019-02-27 12:42:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك