آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس تواصل تميزها وتخصص احتفالية ضخمة في افتتاح معرض المعادن

غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس تواصل تميزها وتخصص احتفالية ضخمة في افتتاح معرض المعادن

خصصت غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، احتفالية ضخمة، خلال افتتاح المعرض الوطني للمعادن بمدينة فاس، مساء أمس الجمعة.

حفل افتتاح المعرض عرف حضور وفد رسمي رفيع المستوى، ترأسه كل من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، وجميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، هذا بالاضافة الى والي جهة فاس مكناس ورئيس مجلس الجهة ورئيس جماعة فاس وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير السياحة، محمد ساجد، على أهمية التظاهرة،التي اعتبرها بمثابة متحف حي، مضيفا "فزيارة أجنجته وأورقته تتيح سفرا عبر تاريخ المملكة وحضارتها العريقة".
وعبر ساجد خلال نفس المناسبة عن فخره بما جادت به إبداعات الصناع التقليديين المغاربة، الذين اعتبرهم "حريصين على الحفاظ وتطوير هذا الإرث ونقله من جيل الى جيل، وصيانة الحرف التقليدية التي تمثل غنى التراث المغربي".
جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أكدت بدورها على أهمية هذا المعرض الذي يثمن قطاعا إنتاجيا بالغ الاهمية والجاذبية يتضمن عنصرا تقليديا يتمثل بالخصوص في المجوهرات وآخر يتمحور حول الديكور.
هذا وستستمر فعاليات المعرض الى غاية 10 مارس الجاري بمشاركة أزيد من 120 عارضا وعارضة يمثلون حرفيين وصناع تقليديين ومقاولات حرفية صغرى ومتوسطة وتعاونيات مهنية تشتغل بقطاع المعادن، وكذلك فاعلون متخصصون في العتاد التقني بهذا القطاع.
وحول برنامج التظاهرة، أكد عبد المالك البوطيين، أن المعرض سيعرف تنظيم ندوات موضوعاتية، ودورات تكوينية، هذا بالاضافة الى مسابقات رسمية ستعرف مشاركة مختلف العارضين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-02 23:58:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك