آخر الأحداث والمستجدات 

مؤسسة رياض المعارف بمكناس تخصص احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مؤسسة رياض المعارف بمكناس تخصص احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تستعد مؤسسة رياض المعارف الخاصة، لتنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة 8 مارس الجاري، بقاعة الفقيه المنوني.

و يأتي هذا الاحتفال في إطار الأنشطة الموازية التي تنظمها مؤسسة رياض المعارف الخاصة لفائدة تلاميذها و كذلك في إطار انفتاحها على محيطها الثقافي و الاجتماعي الذي تشكل المرأة جزءا مهما منه، و عرفانا منها بالمجهودات و التضحيات التي تقوم بها النساء المغربيات لفائدة المجتمع، يأتي هذا الاحتفال تكريما للمرأة و احتفاء بها في يومها العالمي.

و بهذه المناسبة سيتم تكريم ثلاث شخصيات نسائية وطنية و محلية هن:
- السيدة سمية بن عبو المديرة الإقليمية السابقة للتعليم بمكناس والتي يشهد لها الرأي العام المكناسي و المختصون في المجال التربوي بمجهوداتها الجبارة في سبيل النهوض بقطاع التربية و التكوين في عمالة مكناس.
- السيدة خديجة القرطي مؤسسة جمعيات جنات لإيواء مرضى السرطان بالرباط و التي أبهرت المغاربة و العالم بتضحياتها الجبارة في مجال مساعدة مريضات السرطان حيث حولت بيتها إلى دار للضيافة لفائدة النساء اللاتي يتابعن علاجهن من مرض السرطان في مستشفيات العاصمة.
- السيدة هاجر بوساق الفائزة بالجائزة العالمية لقراءة القرآن الكريم بماليزيا و الفاعلة الجمعوية التي تنشط في مجال تقريب علم تجويد القرآن الكريم و حفظه من جميع الشرائح المجتمعية و العمل على تنشئة جيل متشبث بالقيم القرآنية.
سيتخلل هذا الحفل ندوة للدكتورة أمل شباش حول موضوع "النساء المغربيات: حب و تضحية". كما سيكون الجمهور المكناسي على موعد مع لوحات فنية متنوعة من إبداع تلميذات و تلاميذ مؤسسة رياض المعارف الخاصة و كذلك قراءة لقضيدة شعرية من طرف الشاعر الأستاذ محمد شنوف.
و بنفس المناسبة سيتم توزيع هدايا خاصة لكل النساء الحاضرات في هذا الاحتفال.
الحفل سينطلق ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-05 18:25:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك