آخر الأحداث والمستجدات 

"رهانات المسؤولية المجتمعية للمنظمات" موضوع يوم دراسي بمكناس

تحتضن مدينة مكناس يوم 27 أبريل القادم يوما دراسيا حول موضوع “رهانات المسؤولية المجتمعية للمنظمات”.

وحسب مجموعة البحث في الاقتصاد التطبيقي التابعة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس فان الهدف من هذه الندوة يتمثل في وضع قائمة وجرد للمسؤولية المجتمعية للمنظمات بالمغرب من أجل دمج رهانات التنمية المستدامة على المدى الطويل في رؤية واستراتيجية المنظمات.

وأضاف المنظمون أنه “في عالم اليوم حيث النموذج الجديد للحكامة يعمل على إدماج عالم الأعمال والسلطات العمومية والمجتمع المدني، وتستدعي المسؤولية المجتمعية للمنظمات ايجابات شاملة تتوافق مع رهانات التنمية المستدامة للمقاولات فان المغرب لا يمكنه أن يكون ” استثناء”.

وحسب المنظمين فإنه على الرغم من التقدم الذي أنجزه المغرب على مستوى المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والإصلاحات القانونية والمؤسساتية فان الحصيلة تظل “غير كافية”.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي خبراء في المسؤولية المجتمعية للمنظمات سيتناولون مجموعة من المحاور حول ” المسؤولية المجتمعية للمنظمات في المقاولات المغربية” و ” وتحليل معايير إيزو 26000″ و “مقاربة النوع للمسؤولية المجتمعية للمنظمات “.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2019-04-01 17:10:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك