آخر الأحداث والمستجدات 

مدرسة المهندسين بمكناس تنظم النسخة التاسعة عشر لمنتدى الفنون والمهن والمقاولات

مدرسة المهندسين بمكناس تنظم النسخة التاسعة عشر لمنتدى الفنون والمهن والمقاولات

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،  تنظم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن-مكناس النسخة التاسعة عشر لمنتدى الفنون والمهن والمقاولات يومي 13 و 14 مارس 2019 حول  موضوع :

«L’AIOT : levier d’émergence pour une industrie en marche»

" الذكاء الاصطناعي للأشياء : دعامة لازدهار صناعة ناشئة "

خلال السنوات الأخيرة، فرضت المعلومات والبيانات تحولات سريعة لاقتصاد كل الدول النامية أو التي في طريق النمو. لذا، أصبح لزاما على المغرب رفع سقف التحديات والانخراط في إعادة الهيكلة من أجل صناعة الغد و التأقلم مع متطلبات الإنتاج والمنافسة العالمية.

في هذا السياق، تحتضن المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن-مكناس الملتقى السنوي بين مهندسي الغد في الفنون و المهن والفاعلين في المجال الصناعي و الرقمي والباحثين والأكاديميين لتبادل الخبرات و الاطلاع على المستجدات في مجال التحول الصناعي وعلاقته بنظم المعلومات والذكاء الاصطناعي. وستتمحور المناظرات حول أهمية الانطلاق نحو كل ما هو رقمي والتحول إلى صناعة الذكاء الاصطناعي للأشياء والتنمية المستدامة.

في نفس الصدد، سوف يتطرق المشاركون خلال هذا الملتقى للدور الريادي الذي يجب أن يضطلع به مهندس الفنون والمهن لإنجاح سياسة الانفتاح الوطني على الاقتصاد الرقمي والمعلوماتي، وللسبل المتاحة لتنمية كفاءات مهندس الفنون والمهن.

 كما سيقام، على هامش منتدى المدرسة الوطنية العليـا للفنـون والمهن، معـرض للعديد من المقـاولات والمؤسسـات الصنـاعية الوطنية والمتعددة الجنسيـات الرائدة بالإضافة إلى مجموعات عقارية ومصرفية وطنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-11 17:39:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 11/03/2019 على 19h03
هذا الملتقى للدور الريادي الذي يجب أن يضطلع به مهندس الفنون والمهن لإنجاح سياسة الانفتاح الوطني على الاقتصاد الرقمي والمعلوماتي، وللسبل المتاحة لتنمية كفاءات مهندس الفنون والمهن. Bittawfiq incha Allah

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك