آخر الأحداث والمستجدات 

التوقيع على اتفاقية عمل جماعية بمكناس بين الوحدة الصناعية 'سان جوبان أبراسيف ماروك' والاتحاد الوطني للشغل

التوقيع على اتفاقية عمل جماعية بمكناس بين الوحدة الصناعية 'سان جوبان أبراسيف ماروك' والاتحاد الوطني للشغل

تم يوم الثلاثاء الماضي بمكناس التوقيع على اتفاقية عمل جماعية بين الوحدة الصناعية "سان جوبان أبراسيف ماروك" والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بحضور وزير الشغل والادماج الهني محمد يتيم، تهدف تعزيز الأداء الاقتصادي للشركة وتحسين ظروف اشتغال العمال.

وجرى حفل التوقيع بحضور المدير العام للشركة جيل أبينسور والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي والممثلين النقابيين للعمال.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد يتيم كلا الطرفين على النجاح في توقيع هذا الاتفاق، والذي يشكل تتويجا لعملية مفاوضات جماعية تميزت بروح المسؤولية والتعاون والثقة المتبادلة، مضيفا أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي على الوضع الراهن والمستقبلي للشركة.

وانتهز الوزير هذه الفرصة لتسليط الضوء على الديناميات المهمة في مجال المفاوضات الجماعية التي يشهدها المغرب، والتي أسفرت عن توقيع عدد كبير من اتفاقات العمل الجماعية، مشيرا إلى أن هذه الدينامية تجد مصدرها بشكل خاص في وجود إطار تشريعي وتنظيمي مناسب وتنامي الوعي بأهمية المفاوضات بالنسبة للشركة والعمال.

وأكد أن الوزارة تضع تعزيز المفاوضات الجماعية والاتفاقيات الجماعية للتشغيل في صلب أولوياتها، من خلال إقامة برنامج وطني لتعزيز المفاوضات الجماعية وهو البرنامج الذي يرتكز على المستوى الجهوي على نهج تشاركي مع الشركاء الاجتماعيين، وذلك بهدف تشجيع الشركات على إبرام الاتفاقيات الجماعية، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي داخل وحدات الإنتاج وتحسين مناخ الأعمال.

من جانبه ذكر المدير العام للشركة أن توقيع هذا الاتفاقية الجماعية هو نتيجة لجهد تفاوضي مهم للغاية، مضيفا أن الاتفاقية إيجابية من حيث أنها تستند إلى ثلاثة عوامل، وهي تحسين أداء الشركة ورفاهية الموظفين والاستقرار والسلم الاجتماعي داخل المجتمع.

ورحب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من جانبه، بإبرام هذا الاتفاق الذي يعكس حسن نية ممثلي الإدارة والموظفين، مضيفا أن هذه الاتفاقية تأتي لتجسيد السياسة الاجتماعية للنقابة التي تقوم على المفاوضات الجماعية لتحقيق مكاسب جديدة وتعزيز الوضع المالي والاجتماعي للطبقة العاملة.

وتعد هذه الشركة أحد فروع مجموعة سان غوبان وهي متخصصة في تصميم وإنتاج وتوزيع المعدات التي تدخل في الصناعات الثقيلة بجميع أنواعها التي تنتج من الزجاج والسيراميك والحديد .

 ويشغل مصنع مكناس حوالي 70 شخصا وهو متخصص في إنتاج أقراص حديدية دخل في الصناعات الثقيلة ويوجه انتاجه للتصدير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2019-03-14 12:54:48

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك