آخر الأحداث والمستجدات 

مؤسسة فريد الأنصاري للأبحاث والدراسات بمكناس تكرم الدكتور بوعزة كوكب

مؤسسة فريد الأنصاري للأبحاث والدراسات بمكناس تكرم الدكتور بوعزة كوكب

كرمت لجنة تيجان القرآن التابعة لمؤسسة فريد الأنصاري للأبحاث والدراسات بمكناس، الداعية الدكتور بوعزة كوكب، في حفل أقيم أول أمس الجمعة بقاعة الاجتماعات بالقصر البلدي بحمرية، بالموازاة مع الاحتفاء بإصدار الكتاب الجديد للداعية المحتفى به، تحت عنوان "ظاهرة إحياء العمل بالصراط المستقيم"، وهو الكتاب الذي أصدر عن معهد الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه بتروال بإقليم وزان، في حوالي 300 صفحة.

الحفل الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارئ عبد الرحمان المساوي، أوضح فيه رئيس مؤسسة فريد الأنصاري للأبحاث والدراسات، حسن بوكبير، أن هذا النشاط يأتي "تكريما لعالم قدم تضحيات كبيرة في سبيل الدعوة والتربية والعلم"، معتبرا أن "تكريم العلماء ينبغي أن يكون حياتهم لا بعد وفاتهم، وهو بيان لقيمة القدوة واستشعارا بدورها في تربية الأجيال".

وتحدث مجموعة من الأساتذة من أصدقاء وتلاميذ الشيخ المكرم، عن فضائل الدكتور المحتفى به، وسبقه في الدعوة والتربية، وغيرته عن العلم عبر ما ورد في كتابه الجديد، حيث كان أول المتحدثين في المنصة، الدكتور محمد السايسي رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مكناس، الذي ركز في كلمته على أهمية الصراط المستقيم وكيف كان المحتفى به يعيش على اهذا النهج.

الشيخ أحمد بن حساين الوردي، أشار إلى أهمية الكتاب "باعتباره لبنة هامة في المكتبة الاسلامية من حيث الموضوع وعمقه التأصيلي". ثم الدكتور محمد البركة الذي تناول في كلمته معالم منهجية في الكتاب مثل معلم التقديم بالتساؤلات، معلم تنوع المدخلات، معلم بيان المصطلحات، معلم تسطير الإجراءات، معلم التحفيز بالمبشرات، معلم نسبية الخلاصات، مركزا على حضور التاريخ وعلم الاجتماع في الكتاب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : العمق المغربي
التاريخ : 2019-03-16 17:55:38

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك