آخر الأحداث والمستجدات 

مذكرة جديدة لإدارة الضرائب تحل مشكل السكن الاجتماعي والمنعشون العقاريون بمكناس يتنفسون الصعداء

مذكرة جديدة لإدارة الضرائب تحل مشكل السكن الاجتماعي  والمنعشون العقاريون بمكناس يتنفسون الصعداء

تنفس المنعشون العقاريون - بمكناس خاصة و على الصعيد الوطني عامة - الصعداء بعد صدور مذكرة للإدارة العامة للضرائب و التي حلت إشكالية المساحات المعفاة من tva في السكن الاجتماعي.

وجاءت هذه المذكرة بعد نضال طويل قامت به جمعية المنعشين العقاريين بمكناس بتنسيق و تعاون حثيث مع الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين في شخص رئيسها توفيق كميل حيث كانت سباقة لإثارة هذا الموضوع من خلال اجتماعات ماراطونية مع كافة المتدخلين في القطاع من وزارة الإسكان و وزارة المالية تحت إشراف وزير المالية شخصيا و المديرية العامة للضرائب.

و قال شوقي المصباحي رئيس جمعية المجزئين و المنعشين العقاريين بمكناس في اتصال بمكناس بريس أن هذا الحل الذي جاءت به المذكرة يشكل إنجازا كبيرا من حيث مضمونه الذي يفسر المادة 93 من المدونة العامة للضرائب بشكل أوضح حيث يفتح الباب أمام المنعشين العقاريين الذي ينتجون شققا من فئة 72 متر مربع بعد أن كانت المذكرة السابقة بتاريخ 05/04/2018 قد سببت جدلا كبيرا. و كشف المصباحي أن مدينة مكناس كانت من أكثر المدن تضررا بعد صدور المذكرة السابقة في 2018 حيث عرفت مشاريع السكن الاجتماعي تعثرا واضحا بسبب سوء الفهم الذي نتج عنها. كما تضرر العديد من المواطنين الذين اقتنوا شققهم ب 25 مليون ليفاجؤوا برفض إعفاءهم من tva.

و تأتي مذكرة 18 مارس 2019 بوضوح تام لتضع حلا نهائيا لهذا المشكل بعد تظافر جهود جمعية المنعشين العقاريين بمكناس و الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين التي وجدت في الإدارة الإقليمية بمكناس و المركزية بالرباط آذانا صاغية و استعدادا لحل هذا المشكل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-21 12:01:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك