آخر الأحداث والمستجدات 

هل يصلح ملعب تولال لإجراء مباراة الديربي الصغير بين جمعية الفتح الرياضي لويسلان والنادي المكناسي ؟

هل يصلح ملعب تولال لإجراء مباراة الديربي الصغير بين جمعية الفتح الرياضي لويسلان والنادي المكناسي ؟

مباراة الديربي الصغير التي تجمع جمعية الفتح الرياضي لويسلان والنادي المكناسي برسم الدورة (25) من بطولة الهواة ، لازالت تسيل مداد التعاليق التي ترصد كل ما ممكن أن تخرج المباراة المحلية عن هويتها الرياضية. 

مباراة يلعب فيها النادي المكناسي مطمئنا على ترتيبه في الصف السادس (6) برصيد نقط إجمالية (35ن)، فيما فريق جمعية الفتح الرياضي لويسلان فيلعب تحت رحمة الضغط المزدوج، و الممارس عليه من المكونات الداخلية للفريق، ومن الجماهير المساندة له، حيث يحتل المرتبة (15) برصيد نقط يبلغ (26ن)، ولا زال متواجدا ضمن الخانة الحمراء للنزول.
لن ندخل في عملية شد الحبل بين الفريقين بالقيل والقال (الخاوي) ، بل نغلب أولا الروح الرياضية، نغلب أمل الاستمتاع بمتابعة الديربي الصغير بفنية وروح رياضية ثانيا. لن نزيد نفخا في إشعال فتنة الجدال البوليميكي قبل المباراة ، بل نعلن أن فوز أي فريق هو فوز لروح وسلمية الرياضة بمكناس من كل خشونة قبلية وحتى بعدية.
من بين الملاحظات السبقية التي وجب التنبيه إليها هي ملعب الاستقبال (ملعب تولال) والذي لا يمكنه احتضان عدد من الجماهير المتزايدة التي تريد مشاهدة المباراة بين الفريقين. فحين نتساءل بعفوية مطلقة، هل (ملعب تولال) يضم مواصفات سليمة لإجراء مباراة الديربي الصغير؟، فإن الإجابة تكون حتما غير ممكن من الجانب الأمني والسلامة الوقائية السبقية، فمادام الملعب لا يتوفر على المستلزمات الضرورية من مدرجات ومداخل متعددة، ومخارج الطوارئ، مادام الملعب لا يتوفر حتى على بنية الخدمات الأولية (مرافق صحية / ماء)...
لن نفرض رأينا بالتأثير على أحد بمكناس، بل ننبه على تخمين أحداث ممكن أن تقع في تاريخ المستقبل، ننبه إلى ضرورة توفير رؤية الأمن الاستباقية والوقاية لكل المرتفقين للملعب. ننبه أن سوء تقدير اختيار ملعب الاستقبال ممكن أن يربك مسار المباراة نحو مسارات غير سليمة وغير آمنة.
هي مدينة مكناس التي ستحتفل يوم الأحد 24 مارس 2019 بلعب الديربي الصغير بين جمعية الفتح الرياضي لويسلان والنادي المكناسي ، هي مدينة مكناس التي يجب أن تفكر في ملعب إجراء المباراة، هي مدينة مكناس التي يجب أن تبقى وفية للعلاقة التبادلية/ الاحترامية بين بين جمعية الفتح الرياضي لويسلان والنادي المكناسي بلا حسابات هامشية. كل التفكير الاستباقي لا بد أن يتحرك اليوم وليس غدا في وضع تصور ملمح مكان إجراء المباراة يستوفي متابعة المباراة بكل أريحية أمان .
متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-21 20:38:17

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك