آخر الأحداث والمستجدات 

بعد واقعة ثانوية لالة أمنة : تلميذ يعتدي على ناظر ثانوية ابن الهيثم بمكناس

بعد واقعة ثانوية لالة أمنة : تلميذ يعتدي على ناظر ثانوية ابن الهيثم بمكناس

تعرض ناظر ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بمكناس، يوم أمس الإثنين، لاعتداء جسدي على يد أحد التلاميذ داخل فضاء المؤسسة، الأمر الذي استنفر مديرية التعليم بمكناس.

وفي بلاغ لها، توصل مكناس بريس بنسخة منه، أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بمكناس، أنها أوفدت لجنة للبحث والتحري في الموضوع.

وحول تفاصيل الاعتداء، تفيد المعطيات المتوصل بها أن الناظر تعرض لاعتداء من طرف تلميذ يتابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا، شعبة العلوم الفيزيائية بنفس المؤسسة.

ومن جهتها قررت إدارة المؤسسة عرض التلميذ المعتدي على أنظار مجلس الانضباط لاتخاذ ما يلزم في النازلة، علاوة على عزم المديرية الإقليمية على مؤازرة الإطار التربوي أمام القضاء.

وجددت مديرية التعليم بمكناس، من خلال ذات البلاغ التأكيد على رفضها المطلق لأية ممارسة للعنف داخل المؤسسات التربوية مهما كان نوعها ومصدرها. وفي هذا الصدد فإنها ما فتئت تقوم بندوات وأنشطة وحملات للتحسيس بخطورة وعواقب ممارسة العنف داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية، وذلك بتنسيق مع خلية الأمن المدرسي التابعة لإدارة الأمن الوطني وفعاليات وجمعيات المجتمع المدني وشركاء المديرية؛ وذلك حفاظا على المناخ والعلاقات التربوية السليمة المحفزة على التحصيل والدراسة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-26 12:38:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك