آخر الأحداث والمستجدات 

إغلاق مسجد مولاي مليانة يثير استياء الساكنة وهذا تاريخ إعادة فتحه وسبب إغلاقه

إغلاق مسجد مولاي مليانة يثير استياء الساكنة وهذا تاريخ إعادة فتحه وسبب إغلاقه

استغرب عدد من المصلين بمدينة مكناس، إغلاق مسجد مولاي مليانة المتواجد على مستوى الملتقى الطرقي بين شوارع محمد السادس والنصر والجيش الملكي.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد تفاجأت ساكنة هذه الأحياء اغلاق المسجد مطلع الأسبوع الماضي بدون سابق انذار، بذريعة إجراء بعض الاصلاحات داخله، بتمويل من أحد المحسنين، حيث يرتقب أن تنتهي هذه الاشغال خلال نهاية الشهر الجاري.

وأضاف نفس المصدر أن المسجد تم إغلاقه رغم أهمية موقعه الجغرافي الذي يجعل منه محجا لمئات المصلين من أحياء سباتا ، ابني امحمد ، الرياض وديور السلام، وكذا المارة والمسافرين، حيث عبر العديد من ساكنة هذه الاحياء عن استيائهم من هذا الاغلاق الذي يأتي شهورا قليلة بعد نهاية ورش إعادة تهيئة بوابته الرئيسية.

هذا و رغم كون مدينة مكناس تعتبر من أغنى المدن المغربية من حيث المداخيل التي تسجلها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية من خلال عائدات مئات الأملاك العقارية، الا أن مندوبية الأوقاف تركت مهمة بناء واصلاح وتسيير العديد من المساجد بمدينة مكناس، تحت عاتق المحسنين والمتطوعين مما ساهم في انتشار ظاهرة التماس الاحسان الاجتماعي بشكل فاحش مؤخرا، خاصة بالاسواق الاسبوعية وبوابات المساجد يوم الجمعة، الأمر الذي يعد مفارقة غريبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-14 02:17:41

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 ليلى
في 14/04/2019 على 16h44
الفوضى تعم كل قطاعات والمجالات بمدينة مكناس تافيلالت بداية بمايسمى الجهوية الموسعة وخاصة بعدما اصبحت العاصمة الاسماعيلية بقدرها وتاريخها العريق اقليما تابعا لجهة فاس بولمان، وايضا انعدام فرص الشغل بالمدينة فقط نجد مصنع الكابلاجلات التي هي بدورها تعم بالسماسرة والاطر الكفأة وبأشياء أخرى ، اتمنى ان ينظرو الى امور مكناس

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك