آخر الأحداث والمستجدات 

الرباط : الفدرالية المغربية للتعليم المهني الخاص ‎توقع اتفاقية شراكة للتكوين في مهن العلاقات مع الزبناء

الرباط : الفدرالية المغربية للتعليم المهني الخاص ‎توقع اتفاقية شراكة  للتكوين في مهن العلاقات مع الزبناء

وقعت كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC ، والفدرالية المغربية للتعليم المهني الخاص FMEP ، والجمعية المغربية للعلاقة مع الزبائن ARMC، والفدرالية الاوروبية للتعليم  FEDE، يوم أمس الثلاثاء  23 ابريل بالعاصمة الرباط، اتفاقية شراكة، لتكوين ومواكبة الباحثين عن عمل من أجل الرفع من مستوى فرص العمل والإدماج في المحيط المهني.

و تم التوقيع على الاتفاقيتين على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته الفدرالية المغربية للتعليم المهني الخاص، تحت عنوان “الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، من أجل خلق فرص شغل”،حيث دعى المشاركون في هذا اللقاء إلى اعتماد برامج تكوين  على المستوى الوطني، تسمح للشباب باكتساب الكفاءات باللغة الفرنسية قصد ولوج قطاع ترحيل الخدمات والاشتغال بمراكز الاتصال.

‎وأوضح عبد المنعم المدني المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بأن المغرب الذي لا يتوفر على موارد طبيعية؛ يتوفر على موارد بشرية هامة، مضيفا بأن عدد العاطلين عن العمل، يجب أن لا يشكل أي قلق.   لللمقاولة المشغلة متابعا، بأنه وجب إعطاء بعض القطاعات الانتاجية المزيد من القوة.

‎وفي تصريح لها بالمناسبة، أكدت الدكتورة ماجدة البارودي، عضوة في المكتب الفدرالي ل FMEP‎ ، على أهمية الشراكة، التي ستساهم في تقريب وجهات النظر بين مراكز ومعاهد التكوين المهني الخاص من جهة، وبين وكالات التشغيل من جهة أخرى بشكل يساهم في تسهيل وتسريع ولوج سوق الشغل لخريجي هذه المعاهد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-24 21:31:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك