آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء إقليمي تنسيقي بمديرية الحاجب حول عملية : "الطفل إلى الطفل"

لقاء إقليمي تنسيقي بمديرية الحاجب حول عملية :

انعقد يوم 24 أبريل 2019، لقاء إقليمي تنسيقي حول للنسخة 11 من "عملية من الطفل إلى الطفل" بمقر مديرية الحاجب، ترأسه السيد محمد جبوري، المدير الإقليمي بالحاجب، وحضره رؤساء المصالح بالمديرية و مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية و الثانوية، بهدف التشخيص التشاركي للأسباب الكامنة وراء عدم التمدرس، والانقطاع المبكر عن الدراسة، وآليات وتدابير التصدي لهذه الظاهرة؛ عن طريق إدماج الاطفال غير الممدرسين، سواء في التعليم النظامي أوالتربية غير النظامية.

افتتح السيد المدير الإقليمي اللقاء بكلمة ترحيبية، استعرض فيها السياق العام ، جدول الأعمال، والأهداف المتوخاة من اللقاء، وآليات الاشتغال المرتبطة بتنفيذ عملية "من الطفل إلى الطفل"، منوها في ذات الوقت بالمجهودات المبذولة من طرف الجميع خلال السنة الفارطة والتي أفرزت نتائج مشجعة أسهمت في استقطاب العديد من الأطفال المستهدفين من العملية.

إثر ذلك، السيد رئيس رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه  عرضا مستفيضا، تطرق فيه إلى السياقات والأهداف العامة للعملية مصحوبة بمعطيات إحصائيات مفصلة حسب المؤسسات التعليمية والأسلاك التعليمية والجماعات الترابية، ثم أصناف الفئات المستهدفة والنتائج المنتظرة من العملية بالإضافة إلى تدقيق مختلف مراحل الإنجاز والاطلاع على استمارات التفريغ.

بالإضافة إلى الجوانب التقنية والإجرائية المرتبطة بعملية "من الطفل إلى الطفل"، التي ستستمر  إلى غاية 03 ماي 2019، كان اللقاء مناسبة لمناقشة مجموعة من القضايا التربوية والتدبيرية في مختلف المجالات بهدف تجويدها.

والجدير بالإشارة أن هذا اللقاء سبقه لقاءان إعداديان انعقدا يومي 22 و 23 أبريل 2019 بمقر المديرية الإقليمية بالحاجب، خصصا للتنسيق والإعداد لعملية من الطفل وإلى الطفل على مستوى مصالح المديرية الإقليمية، ترأس الاجتماع الأول الذي كان ذو طابع تأطيري السيد المدير الإقليمي بحضور جميع رؤساء المصالح بالمديرية، فيما جمع الاجتماع الثاني الذي تناول الأمور الإجرائية رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه برؤساء المصالح والمكاتب المعنية مباشرة بهذه العملية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الاقليمية الحاجب
التاريخ : 2019-04-27 19:45:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك