آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تنظم الملتقى الإقليمي الثاني للأطفال في وضعية إعاقة (صور)

مديرية التعليم بمكناس تنظم الملتقى الإقليمي الثاني للأطفال في وضعية إعاقة (صور)

بمناسبة اليوم العالمي للإبداع، نظمت المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس، الملتقى الإقليمي الثاني للأطفال في وضعية إعاقة، تحت شعار:"معا نتحدى الإعاقة"، وذلك يوم الخميس 02 ماي الجاري ،بالمركب الثقافي الفقيه المنوني.

وفي كلمة له بالمناسبة ذكر السيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي بحق هاته الفئة من الأطفال في الدمج في المجتمع وبالأخص في المدرسة ، كما نوه بمجهودات المؤطرات اللواتي ينشطن في الجمعيات الشريكة والمهتمة بمجال الطفولة في وضعية إعاقة. وختم كلمته بدعوة الجميع إلى الانخراط بشكل فعال ومكثف للنهوض بوضعيتها.

وتخلل الملتقى عرض للسيد محمد الغرماوي اختصاصي في الأمراض النفسية ومعالج نفساني استعرض فيه مختلف أنواع الإعاقة، والتجارب الدولية للتعامل مع هؤلاء الأطفال وكيفية تعليمهم.

وقد تميز الحفل بتقديم عروض مسرحية ولوحات فنية وموسيقية من أداء أطفال هذه الفئة والجمعيات المؤطرة لهم. وقد قام السيد المدير الإقليمي بزيارة لمعرض الرسم والأعمال التشكيلية التي أبدعتها أنامل الأطفال في وضعية إعاقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-02 23:06:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك