آخر الأحداث والمستجدات 

الودادية الحسنية للقضاة تنظم حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء سجن تولال 1 (صور)

الودادية الحسنية للقضاة تنظم حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء سجن تولال 1 (صور)

نظم المكتب الجهوي لجمعية الودادية الحسنية للقضاة بمكناس،يوم أمس الجمعة، حفل إفطارا جماعي لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية تولال 1 بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر مدير سجن تولال 1،السيد عبد العزيز الأكحل، عن ترحيبه بالحاضرين، من قضاة وممثلي السلطات المحلية والأمنية والمصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الاعلام، مؤكدا من خلال نفس الكلمة على أهمية المبادرة التي تأتي تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الرامية الى تمتيع نزلاء المؤسسات السجنية بكافة الحقوق والواجبات التي تضمن وتصون كرامتهم وذلك بانفتاح المؤسسة السجنية على محيطها بشكل يتيح ادماج السجناء وسط المجتمع.

وحول المستفيدين من هذه المبادرة الانسانية التي تأتي تجسيدا لقيم التسامح والتضامن المنصوص عليها في ديننا الحنيف، قال مدير سجن تولال 1، انها شملت النزلاء المتفوقين في عدد من الانشطة والبرامج التأهيلية المنظمة داخل فضاء السجن، وكذا النزلاء ذوي السلوك الحسن، هذا بالاضافة الى نزلاء ينحدرون من بعض الدول الافريقية.

من جانبها أكدت الأساتذة سهام بنمسعود، قاضية تطبيق العقوبات بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أن مسؤولية اعادة ادماج السجناء مسؤولية مشتركة، مضيفة ان دور القاضي لا يقتصر فقط على إصدار عقوبات زجرية، وانما يمتد الى متابعة النزلاء والحرص على ادماجهم داخل المجتمع وتوفير كل الوسائل الكفيلة بتحقيق ذلك.

هذا وعرف الحفل تقديم شواهد تقديرية لعدد من شركاء المؤسسة السجنية تولال 1 وعلى رأسهم الودادية الحسنية للقضاة، ليختتم بتوزيع جوائز تحفيزية للنزلاء المتفوقين في دراساتهم العليا وكذا برامج محو الأمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-11 16:58:50

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 13/05/2019 على 18h37
Un très beau geste de la part de nos respectueuses et respectueux juges

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك