آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس ناس الخير : مبادرات خيرية توفر أزيد من ألف وجبة إفطار مجاني يوميا

مكناس ناس الخير : مبادرات خيرية توفر أزيد من ألف وجبة إفطار مجاني يوميا

شهدت مدينة مكناس، العاصمة الإسماعيلية، منذ حلول شهر رمضان الفضيل، تنظيم العديد من موائد الإفطار المجانية بمختلف أحياء المدينة، حيث يبلغ عدد الوجبات التي يتم توفيرها بشكل يومي أزيد من 1000 وجبة إفطار.

وكمثال على على هذه المبادرات الخيرية، التي تعكس طينة ساكنة مكناس، المعروفة بجودها وكرمها، نجد خيمة الرحمان التي تم تشييدها بمنطقة "لاتوران" على مستوى شارع بئر انزران بجوار محطة البنزين، حيث توفر هذه الخيمة لوحدها أزيد من 400 وجبة إفطار بشكل يومي، لفائدة عابري السبيل والمحتاجين.

وبحمرية وبالضبط بالقصر البلدي، وكعادته كل سنة، يقوم أحد المحسنين الذي يفضل عدم ذكر اسمه، بتخصيص بهو القصر البلدي لمائدة الرحمان، وهي المائدة التي تقدم ما يزيد عن 200 إفطار مجاني لفائدة عدد من المحتاجين وعابري السبيل من مسافرين ومهاجرين أفارقة، ألفوا زيارة المكان كل سنة.

وبحي مرجان 2 وبالضبط بمقر دار الطالب ودار الطالبة، التي تأوي عشرات الطلبة الذين يتابعون دراستهم بكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا والمدرسة الوطنية للفنون والمهن، تحرص جمعية خيرية من ساكنة الحي، على توفير وجبات إفطار مجانية يقارب عددها 300 وجبة لفائدة الطلبة بشكل يومي، بتمويل من بعض المحسنين .

وبالإضافة الى كل هذه المبادرات التي اخترنا نموذجا منها فقط، توجد عشرات المطاعم والمقاهي بمختلف أحياء العاصمة الإسماعيلية، التي تحرص بدورها على توفير وجبات إفطار مجانية بشكل يومي، يزيد عددها مجتمعة عن 500 وجبة.

من جهة أخرى وفي مبادرة انسانية خيرية، وللسنة الثامنة على التوالي، تستعد جمعية فاعل خير مكناس، لتوزيع أزيد من 200 قفة، تضم إعانات غذائية ساهم فيها عشرات المحسنين بشكل تطوعي، حيث تحرص الجمعية على إيصالها الى مقر إقامة المستفيدين بعمق الأحياء الشعبية، وهم في الغالب أسر معوزة وفقيرة يتم تحديدها بشكل دقيق للغاية من طرف أعضاء الجمعية، الذين يمثلون خيرة شباب العاصمة الإسماعيلية.

وبالإضافة الى جمعية فاعل خير مكناس، هناك جمعيات أخرى قامت بنفس المبادرة نذكر منها، جمعية شباب الخير،  جمعية الثريا للعمل الخيري والتضامن الاجتماعي بمكناس،التي قامت مطلع شهر رمضان الفضيل، بتوزيع 120 قفة رمضانية، استفادت منها عشرات الأسر المعوزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-12 17:08:15

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 13/05/2019 على 18h34
Du fond du cœur ....merci à toutes ces bonnes mains et ces cœurs nobles qui sont derrières ces initiatives qu donne au Ramadan son véritable sens celui de l'amour et de la solidarité ..bravo mille fois جزاهم الله خيرا

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك