آخر الأحداث والمستجدات 

حي 'السعادة' بآزرو يتوج أنظف حي بالمدينة

حي 'السعادة' بآزرو يتوج أنظف حي بالمدينة

تم مساء السبت الاخير11ماي 2019 بالمركز الثقافي لمدينة آزرو تتويج حي السعادة كأنظف حي بالمدينة... وذلك خلال حفل نظم بعد أن كانت مدينة آزرو قد شهدت جل أحيائها خلال الشهرين الأخيرين نشاطا متميزا هم محاولات تزيينها تعبأت لها جمعيات وفعاليات مجتمعية بإمكانيات فردية حيث نشطة حركة تنظيف وتأتيت الأحياء سواء نباتيا أو عشوبة أركان الأحياء أو رسم لوحات تشكيلية سواء أرضيا أو جدرانيا معبرة عن البيئة في جو ممتع اسعد سكان المدينة بشكل عام..

وجاءت هذه الحركة الدؤوب نتيجة إعلان كل من "جمعية لا حدود" بآزرو ومجموعة الجماعات الترابية البيئة بإقليم إفران عن مسابقة "أنظف حي: تحت شعار/أحياؤنا نظيفة...مدينتنا أجمل/" والتي هدفت المساهمة في التخفيف من مظاهر تشوه البيئة، والتحسيس بأهمية الوعي البيئي، وتربية الناشئة على السلوك البيئي السليم، وبغرض تحسين المحيط البيئي في أحياء المدينة... وبعد مرور شهرين من إعلان هذه المسابقة وما رافقها من أنشطة تدخل ضمن نسق الاهتمام بالبيئة، وبعد ان قامت لجنة مكلفة من المنظمين بجولات خلال الأسبوع ما قبل الإعلان الرسمي عن نتائج المسابقة عبر مختلف الأحياء التي نشطت في هذا الخصوص وعبرت عن رغبتها في المشاركة سواء من فعاليات ذاتية أو من جمعيات و وداديات سكنية بالأحياء حيث شاركت 7جمعيات عن 7أحياء بالمدينة...

أنشطة تنوعت بل أبدع في شأنها المساهمون ليس فقط بالنظافة بل بتزيين أزقة وجدران الأحياء خاصة وان جلها أحياء شعبية ومهمشة ليعلنوا عن نبذهم للسلوكات التي تضر بالبيئة والصحة ومن خلالها نشر الوعي لدى الساكنة للكف عن التصرفات الأنانية المسيئة إلى البيئة...

الحفل تضمن كلمات من المنظمين والشركاء وعرض للمراحل المسابقة وشريط في الموضوع وتوزيع شواهد تقديرية فالإعلان عن نتائج المسابقة وتتويج الأحياء...وتخللته فقرات عروض فنية لفرقة موسيقية محلية.

النتائج الكاملة للتظاهرة البيئية بآزرو:

المرتبة1: الجمعية الإقليمية الخضراء لعمال النظافة – حي السعادة

المرتبة2: جمعية الغد للأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية بآزرو – حي تيزي مولاي الحسن

المرتبة3: جمعية ثقافة الشباب للتنمية الاجتماعية والأعمال الفنية والموسيقية بآزرو – حي التاج

المرتبة4: جمعية تابضليت للمستقبل – حي تابضليت.

آزرو- محمد عبيد

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : آزرو- محمد عبيد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-16 16:15:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك