آخر الأحداث والمستجدات 

تسجيل حالتي اعتداء على أستاذتين بمكناس

تسجيل حالتي اعتداء على أستاذتين بمكناس

على إثر توصلها بإشعار في شأن تعرض أستاذة بمدرسة القاعدة الجوية بمكناس، لاعتداء جسدي، شكلت المديرية الإقليمية لجنة للبحث والتحري في الموضوع.

وتفيد المعطيات المتوصل بها أن الأستاذة تعرضت لاعتداء من طرف أم تلميذ يتابع دراسته بالسنة الأولى من السلك الابتدائي بنفس المؤسسة.

وفي مستجد آخر، توجهت لجنة إقليمية إلى الثانوية الإعدادية ابن رشد للوقوف على حيثيات اعتداء تلميذ على أستاذة لمادة اللغة العربية بالسب والشتم؛ حيث أن التلميذ المعتدي ليس ضمن من تقوم الأستاذة بتدريسهم.

وفي انتظار القيام بالإجراءات القانونية والتربوية واتخاذ المناسب في هاتين النازلتين، فإن هذه المديرية ستعمل على مؤازرة الأستاذتين أمام القضاء. كما تؤكد رفضها المطلق لأية ممارسة للعنف داخل المؤسسات التربوية مهما كان نوعها ومصدرها؛ علاوة على البرامج التحسيسية التي تقوم بها من خلال ندوات وأنشطة وحملات التحسيس بخطورة وعواقب ممارسة العنف داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية، لتحسين المناخ التربوي، وذلك بتنسيق مع خلية الأمن المدرسي التابعة لإدارة الأمن الوطني وفعاليات وجمعيات المجتمع المدني وشركاء المديرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-17 19:17:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك