آخر الأحداث والمستجدات 

سفيرة القراءة مريم أمجون توجه نصائح من ذهب للأطفال في ندوة علمية بمكناس (صور)

سفيرة القراءة مريم أمجون توجه نصائح من ذهب للأطفال في ندوة علمية بمكناس (صور)

نظمت مؤسسة رياض المعارف الخاصة بمكناس، مساء أمس الجمعة، ندوة علمية حول موضوع : "أهمية القراءة و دورها في تنمية الإبداع لدى الطفل".

الندوة تميزت بمشاركة التلميذة مريم أمجون، بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي، وعدد من الاساتذة الباحثين في مجال علوم التربية.

وأثناء حديثها، تطرقت الطفلة مريم الى تجربتها في مسابقة تحدي القراءة العربي التي تفوقت فيها عن خيرة تلاميذ الوطني العربي، حيث وصفت إياها بالممتعة والمشوقة، لتستغل الفرصة من أجل مشاركة بعض النصائح والتوجيهات للتلاميذ و آبائهم من أجل التشجيع على القراءة.

ونصحت سفيرة القراءة في معرض حديثها التلاميذ بضرورة تنظيم وقتهم والابتعاد عن كافة الملهيات من تلفاز ولوحات الكترونية وغيرها، فيما دعت الآباء الى تشجيع أبنائهم على القراءة وعدم فقدان الأمل مهما كانت الظروف.

من جانبه أكد الأستاذ الجامعي محمد برادة، في مداخلته عن دور الآباء في توجيه أبنائهم لتشجعيهم على القراءة بتوفير كافة الظروف المواتية لذلك، وذلك بتحفيزهم وجعل القراءة متعة شأنها شأن اللعب وذلك بدفعهم الى طرح تساؤلات واثارة فضولهم، مستدلا على ذلك بقصص مليئة بالحكم والعبر.

هذا وأكد الدكتور يحيى رمضان، في مداخلته عن أهمية القراءة بالنسبة للأطفال، ودورها في تنمية قدراتهم الفكرية والمعرفية، بشكل تجعلهم يجيدون التعامل مختلف التجارب والظروف التي سيمرون منها طوال مشوارهم الدراسي والمهني.

وعرفت الندوة توزيع جوائز على الفائزين في مسابقات الإملاء و الخطابة باللغة الإنجليزية و مسابقة في الحساب الذهني و كذا المسابقة الثقافية التي احتضنتها المؤسسة بمناسبة تنظيمها لتظاهرة "ربيع رياض المعارف" في نسخته الثانية، وهو الحدث الذي عرف تنظيم العديد من الانشطة الفنية والادبية والرياضية شارك فيها مختلف تلاميذ وتلميذات المؤسسة، ليختتم بتنظيم مسابقة في تجويد القرآن الكريم تحت إشراف المقرئ عبد الله الزهاني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-18 20:58:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك