آخر الأحداث والمستجدات 

الفنانة المصرية نبيلة عبيد ضيفة مدينة مكناس خلال هذه المناسبة

الفنانة المصرية نبيلة عبيد ضيفة مدينة مكناس خلال هذه المناسبة

ستحظى الفنانة المصرية نبيلة عبيد بتكريم خلال النسخة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس المنظم من رابع عشر يونيو المقبل إلى واحد وعشرين منه.

وتعتبر نبيلة عبيد من ألمع نجمات التمثيل في مصر والعالم العربي فقد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منها «المرأة والساطور» و»عتبة الستات» و»الراقصة والطبال» و»دائرة الشك» و»العمر لحظة» و»العذراء والشعر الأبيض».

وكان أول من اكتشف نبيلة عبيد المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم «مافيش تفاهم»، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم «رابعة العدوية» للمخرج نيازي مصطفى، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة «ويلز» عن مجمل أعمالها.

وتعتبر نبيلة عبيد من الأسماء اللامعة في تاريخ السينما المصرية، إذ لقبت ب «نجمة مصر الأولى»، كما تعاونت مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب إحسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عددا من أعمالهما الروائية ونالت عنها جوائز عديدة.

وإلى جانب الفنانة نبيلة عبيد سيحظى عدد من الفنانين المصريين بتكريم خلال الدورة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي وهم عمرو سعد، الذي شارك في أفلام سينمائية كثيرة منها «حديد» و»دكان شحاتة» و»مولانا» و»حملة فرعون» و»حين ميسرة» و»الآخر»، كما سيتم تكريم الفنان محمود قابيل، الذي عين سفير النوايا الحسنة لدى اليونسيف وقدم عدة أفلام منها «كوكب الشرق» و»معتقل الحب» و»القاضي والجلاد».

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمينة كندي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-05-20 17:40:44

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 20/05/2019 على 19h01
«رابعة العدوية» للمخرج نيازي مصطفى un grand chef d'oeuvre qui consacre cette star parmi les grands noms du cinéma dans le monde , un hommage mérité à l’égard de cette actrice très estimée par le public marocain , bien venue à Nabila Oubayd dans la cité Ismaélienne , cité des arts et de l'histoire , patrimoine universel , Versailles du Maroc et le Jérusalem de l'occident .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك