آخر الأحداث والمستجدات 

الفنانة المصرية نبيلة عبيد ضيفة مدينة مكناس خلال هذه المناسبة

الفنانة المصرية نبيلة عبيد ضيفة مدينة مكناس خلال هذه المناسبة

ستحظى الفنانة المصرية نبيلة عبيد بتكريم خلال النسخة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس المنظم من رابع عشر يونيو المقبل إلى واحد وعشرين منه.

وتعتبر نبيلة عبيد من ألمع نجمات التمثيل في مصر والعالم العربي فقد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منها «المرأة والساطور» و»عتبة الستات» و»الراقصة والطبال» و»دائرة الشك» و»العمر لحظة» و»العذراء والشعر الأبيض».

وكان أول من اكتشف نبيلة عبيد المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم «مافيش تفاهم»، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم «رابعة العدوية» للمخرج نيازي مصطفى، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة «ويلز» عن مجمل أعمالها.

وتعتبر نبيلة عبيد من الأسماء اللامعة في تاريخ السينما المصرية، إذ لقبت ب «نجمة مصر الأولى»، كما تعاونت مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب إحسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عددا من أعمالهما الروائية ونالت عنها جوائز عديدة.

وإلى جانب الفنانة نبيلة عبيد سيحظى عدد من الفنانين المصريين بتكريم خلال الدورة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي وهم عمرو سعد، الذي شارك في أفلام سينمائية كثيرة منها «حديد» و»دكان شحاتة» و»مولانا» و»حملة فرعون» و»حين ميسرة» و»الآخر»، كما سيتم تكريم الفنان محمود قابيل، الذي عين سفير النوايا الحسنة لدى اليونسيف وقدم عدة أفلام منها «كوكب الشرق» و»معتقل الحب» و»القاضي والجلاد».

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمينة كندي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-05-20 17:40:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك