آخر الأحداث والمستجدات 

انتحار أمين مال جمعية مكلفة باستخلاص واجبات استهلاك الماء بالحاجب في ظروف غامضة

انتحار أمين مال جمعية مكلفة باستخلاص واجبات استهلاك الماء بالحاجب في ظروف غامضة

وضع أمين مال جمعية الخير بجماعة أيت ولال بطيط بإقليم الحاجب، حدا لحياته بالانتحار بواسطة تناوله لمادة سامة، يوم الخميس الماضي في ظروف غامضة.

وحسب مصادر محلية، فالهالك ا.م يبلغ من العمر 51 سنة، كان عضو نشيطا بالجمعية، وسهر على تزويد أزيد من 500 منزل بالماء الصالح للشرب. حيث يرجح أن تكون دوافع إقدامه على الانتحار بسبب توقيعه لشيكات باسم الجمعية تتعلق باستخلاص فواتير الكهرباء الخاصة بالجمعية قيمتها المالية 12 مليون سنتيم، لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء)، وذلك بعدما بلغ الى علمه رفض الشيكات من طرف مؤسسة البنك، لعدم توفر مؤونة الشيكات.

هذا ووضع السكان المستفيدون من الربط المائي التي تسهر عليه الجمعية شكاية جماعية ضد رئيس هذه الأخيرة لدى النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية لمكناس، تتهمه فيها باختلاس المداخيل التي يقوم باستخلاصها من طرف المستفيدين، دون وضعها في الحساب البنكي للجمعية طبقا للقانون الأساسي لها.

وأشارت نفس المصادر، أنه لما وقع صندوق مالية الجمعية في الإفلاس وتهديدات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء)، بقطع التيار الكهربائي على الخزان المائي الذي يزود الساكنة بالماء الصالح للشرب، وقع الحادث المفجع في انتحار أمين المال الجمعية، وتدخل أحد أعيان القبيلة في تسديد فواتير الكهرباء حتى لا يحرم السكان من هذه المادة الحيوية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-05-20 19:25:43

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك