آخر الأحداث والمستجدات 

هذه استعدادات مديرية التعليم بمكناس لامتحانات البكالوريا لسنة 2019

هذه استعدادات مديرية التعليم بمكناس لامتحانات البكالوريا لسنة 2019

شرعت المديرية الإقليمية لمكناس في عقد اجتماعات موسعة ومكثفة وذلك لفائدة مختلف الأطراف ذات الصلة بعمليات إجراء امتحانات البكالوريا برسم سنة 2019.

وهكذا، وخلال يوم الجمعة 24 ماي، أجري لقاء مع ممثلي النقابات التعليمية بالإقليم، وفي يوم السبت 25 ماي، عقد لقاء مع كل من رؤساء مراكز الامتحان، والملاحظين.

وخلال الاجتماعين ألقى السيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي؛ كلمة أكد فيها على أهمية هذه المحطة التي تتوج مجهودات مراحل دراسية كاملة، مشيرا إلى الأهداف العامة المتوخاة منها؛ والمتمثلة أساسا في: السعي الدائم للوزارة نحو تطوير آليات التقويم، وتجويد نظام الامتحانات الإشهادية، والمزيد من الحكامة على مستوى تدبير هذا الصنف من الامتحانات المدرسية وما يتطلبه ذلك من حرص على التدبير التشاركي الناجع لمختلف العمليات المرتبطة بها بشكل يكرس قيم تكافؤ الفرص والمصداقية والاستحقاق وموثوقية النتائج.

وخلال ذلك تم تقديم عرضين؛ الأول، استعرض فيه السيد محمد بنصالح رئيس المركز الجهوي للامتحانات، جملة الإجراءات والمساطر المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني والجهوي؛ ومنها على وجه الخصوص المرجعيات القانونية، ومواعيد الامتحانات، ومهام مختلف المتدخلين، والتوجيهات العامة المرتبطة بإجراء الامتحان والمداومة والتصحيح والتعامل مع الشكايات...

أما العرض الثاني، فقد استعرض فيه السيد فؤاد الإفريقي؛ رئيس المركز الإقليمي للامتحانات المعطيات الإحصائية، الخاصة بإقليم مكناس وخاصة أعداد التلاميذ وأعداد ومقرات مراكز الامتحان، وأعداد مختلف المتدخلين المؤطرين (رؤساء المراكز، الملاحظين، المكلفين بالتصحيح، مراكز التصحيح...) كما قدم لمحة عن مسارات توزيع أكياس مواضيع الامتحانات.

وعلى إثر ذلك، فتح باب النقاش حيث طرحت جملة من التساؤلات والمقترحات تمت الإجابة عنها في تكريس لثقافة الحرص على الأفضل قصد إنجاز المطلوب بدقة وعناية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم مكناس
التاريخ : 2019-05-25 17:16:49

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك