آخر الأحداث والمستجدات 

ممرضون وتقنيون يدخلون الفرحة على مرضى السرطان وينظمون حفل إفطار بدار الحياة بمكناس

ممرضون وتقنيون يدخلون الفرحة على مرضى السرطان وينظمون حفل إفطار بدار الحياة بمكناس

مبادرة إنسانية فريدة بصم عليها فرع مكناس لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، مساء الخميس، من خلال تنظيم حفل إفطار جماعي على شرف عدد من مرضى السرطان وعائلاتهم ونزلاء فضاء دار الحياة بمكناس التابع لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

الالتفاتة الإنسانية، التي جمعت مرضى السرطان وعائلاتهم مع الأطر التمريضية، نقلتهم من الأجواء العلاجية إلى أجواء أسرية تأتي تعزيزاً للتواصل والتكافل الاجتماعي بين الأطر التمريضية والمرضى وعائلاتهم قصد مساعدتهم على تجاوز محنة المرض تجسيدا للقيم الأصيلة والمعاني النبيلة التي يحملها الشهر الفضيل، حسب نبيل تستار، المنسق الإقليمي للحركة سالفة الذكر بمكناس.

وأضاف تستار، في تصريح لهسبريس، أن الحركة حرصت على تنظيم حفل إفطار على شرف المرضى وعائلاتهم بمناسبة الشهر الكريم الذي يشكل فرصة لتعزيز التواصل والتضامن بين أفراد المجتمع كافة ونظرا لارتباط الصحة البدنية والجسدية بالسلامة النفسية.

وقال المتحدث ذاته إن النشاط يشكل مناسبة للالتقاء بمرضى السرطان وعائلاتهم والاستماع إلى تجاربهم النوعية في قوة العزيمة والإصرار وتحدي الألم، وشدد على أن هذه المبادرة هي استمرارية للعلاجات التمريضية من المشفى إلى الحياة العامة.

يذكر أن الحفل تضمن فقرات فنية متنوعة ومسابقات ترفيهية وحصة للنقش بالحناء، إلى جانب تكريم عدد من الوجوه الجمعوية والأطر الفاعلين بالمدينة الإسماعيلية، تكريسا لثقافة الاعتراف والامتنان نظير المجهودات المبذولة تجاه هذه الشريحة من المجتمع، بمشاركة متطوعين عن مؤسسة لالة سلمى وأطر وموظفي دار الحياة بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أيوب صدور من تطوان
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2019-05-25 17:23:13

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 27/05/2019 على 14h26
الالتفاتة الإنسانية، التي جمعت مرضى السرطان وعائلاتهم مع الأطر التمريضية، نقلتهم من الأجواء العلاجية إلى أجواء أسرية تأتي تعزيزاً للتواصل والتكافل الاجتماعي بين الأطر التمريضية والمرضى وعائلاتهم.....Grand merci cela fait vraiment chaud au cœur , bravo pour cette belle initiative et pour le tissu associatif de la cité Ismaélienne , patrimoine universel,carrefour des civilisations , Versailles du Maroc et le Jérusalem de l'occident

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك