آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية المحامين الشباب بمكناس تختتم 'دوري التضامن الرمضاني' (صور)

جمعية المحامين الشباب بمكناس تختتم 'دوري التضامن الرمضاني' (صور)

نظمت جمعية المحامين الشباب بمكناس بشراكة مع جماعة مكناس و المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بمكناس دوري في كرة القدم المصغرة لفائدة فرق المصالح الإدارية والمهنية بمدينة مكناس تحت اسم "دوري التضامن الرمضاني"   ودلك خلال الفترة الممتدة من 08 إلى  30 ماي 2019 بالقاعة المغطاة المسيرة .

اتخذت هذه النسخة اسم الأستاذ المرحوم محمد الوليدي، المحامي الذي قدم خدمات جليلة لكرة القدم المكناسية كرئيس لفريق النجاح الرياضي و رئيس لعصبة جهة مكناس تافيلالت لكرة وكنائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم .

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة 16 فريقا من مختلف المصالح الإدارية و المهنية و المؤسسات العمومية و الخاصة لمدينة مكناس وهم كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف – المجلس الجهوي للموثقين بمكناس – موظفي سجن تولال 2 – إدارة الجمارك – مديرية الشباب و الرياضة بمكناس – مديرية التربية الوطنية بمكناس – مديرية التربية الوطنية بالحاجب – مندوبية الصحة بمكناس – جماعة مكناس – المكتب الوطني للكهرباء والماء بمكناس – شركة العمران – البنك الشعبي بمكناس بالإضافة إلى 3 فرق للمحامين الشباب  المحامون الجدد - المستقبل للمحاماة - وفريق جمعية المحامين الشباب - وفريق مشترك بين المحامين وكتابة ضبط  المحكمة الإدارية والتجارية النصر للعدالة -

 وتميز الدوري بتنظيم أنشطة موازية تهدف إلى التجسيد الفعلي لقيم التضامن وهي الفلسفة التي اسس عليها الدوري، و ذلك بخلق نسيج مؤسساتي متكون من المصالح الإدارية و المؤسسات المشاركة في الدوري،  من خلال  لجنة مسئولي الفرق المشاركة  والتي كانت مهمتها  هي التنسيق فيما بينها لخلق مبادرات ذات بعد تضامني اجتماعي. وهكذا تم تنظيم دوري التضامن للأطفال يومي 18 و19 ماي 2019 بملعب نادي المحامين بمكناس.

و يوم الثلاثاء 21 ماي 2019 تم تنظيم حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء دار الحياة التابعة لمؤسسة للاسلمى لمحاربة داء السرطان.

ويوم السبت 25 ماي 2019 عرف تنظيم حفل إفطار جماعي على شرف الطلبة الأفارقة أعضاء جمعية CESAM MEKNES عقبه دوري مصغر «دوري التضامن الإفريقي" في كرة القدم المصغرة الذي عرف مشاركة فريق غينيا كوناكري وفريق جنوب السودان، فريق التضامن وفريق المحامون الشباب وانتهى بتتويج فريق غينيا كوناكري بالرتبة الأولى.

ويذكر ان الفرق المشاركة في الدوري قررت استمرارية نشاطها الرياضي والتضامني  عبر تنظيم بطولة محلية بين القطاعات الإدارية والمهنية   من خلال تأسيس فريق عمل مشترك أطلق عليه اسم " مؤسسات متضامنة "

واختتم "دوري التضامن الرمضاني" بإجراء المباراة النهاية يوم الخميس 30/05/2019 بالقاعة المغطاة المسيرة. والتي جرت اطوارها بين فريق موظفي السجن المحلي تولال 2 وفريق موظفي جماعة مكناس وانتهت المقابلة بنتيجة 3-1 لصالح جماعة مكناس. كما نظم في اليوم الموالي بنادي المحامين حفل اختتام الدوري حضره أكثر من 300 محامي ومحامية وأعضاء الفرق المشاركة في حفل بهيج أحيت فقراته فرق فنية تراثية في الموسيقى والرقص الصوفي والفن العيساوي والتراث الامازيغي احيدوس

واختتم بالحفل بتوزيع دروع وشواهد تقديرية لكافة الفرق المشاركة في الدوري والشركاء والمتعاونين.

و هكذا تكون جمعية المحامين الشباب قد أسست من خلال "دوري التضامن الرمضاني" لممارسة رياضية ذات ابعاد وقيم تضامنية ليصبح احدا من أهم الأنشطة الرياضية الرمضانية بمدينة مكناس و ليضرب للجميع موعدا مع النسخة الثانية في رمضان المقبل ان شاء الله  بمزيد من التضامن.    

الاستاذ مراد السموني المكلف بالعلاقات العامة والشراكات والاعلام

بجمعية المحامين الشباب بمكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جمعية المحامين الشباب بمكناس
التاريخ : 2019-06-03 17:13:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك