آخر الأحداث والمستجدات 

دكاترة يفجرون فضيحة خروقات شابت مباراة توظيف أستاذ مساعد بكلية الأداب بمكناس ويطالبون بفتح تحقيق

دكاترة يفجرون فضيحة خروقات شابت مباراة توظيف أستاذ مساعد بكلية الأداب بمكناس ويطالبون بفتح تحقيق

وجه عدد من الدكاترة الباحثين بمكناس، مراسلات وطعون لكتابة الدولة في التعليم العالي، احتجاجا على نتائج مباراة توظيف أستاذ مساعد بكلية الآداب.

وأكدت المراسلات والطعون التي وجهها مجموعة من الدكاترة الباحثين، احتجاجهم على ما اعتبروه خروقات شابت مباراة توظيف أستاذ مساعد تخصص الدراسات الإسلامية بكلية الآداب بمكناس، حيث اتهموا أعضاء اللجنة المشرفة عليها، بالتورط في “خروقات وفساد واضح يناقض النصوص القانونية المنظمة للمباريات العمومية، ويتعارض مع التوجه العام للدولة المغربية في ضمان الاستحقاق، وتكافؤ الفرص والنزاهة”.

وحسب مصدر من الدكاترة المحتجين،فالمتحكمين في لجنة الانتقاء عُرفوا بولائهم لحزب العدالة والتنمية وحركته الدعوية، حيث يحرصون على انتقاء المترشحين الذين لا يخفون ولاءهم لهم حتى وإن تأكد ضعف ملف ترشيحهم مقارنة مع باقي المنافسين، وهو الأمر الذي تفجر خلال المباراة الأخيرة، التي عرفت عدة خروقات.

وحسب نفس المصدر، فالمترشح المدعوم والذي نال المنصب، سبق أن تم الطعن في انتقائه في مباراة بكلية الشريعة بفاس دورة 2 ماي 2018 وتم إلغاء المباراة بموجب ذلك الطعن.

ودعا الدكاترة المحتجون على مباراة التوظيف هذه، كلا من رئاسة جامعة مولاي إسماعيل، وكتابة الدولة للتعليم العالي بفتح تحقيق عاجل في نتائج هذه المباراة، ووضع حد لمثل هذه الخروقات التي تسيء إلى الحقل الجامعي ومجال البحث العلمي، وتضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب المغربي، مؤكدين في الوقت ذاته على استعدادهم لخوض جميع الأشكال الاحتجاجية ومن بينها اللجوء إلى القضاء، لفضح هذه الممارسات ومحاسبة المتورطين فيها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-03 19:44:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك