آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية فاعل خير مكناس تختتم أنشطتها الخيرية بحفل حناء وكسوة العيد لفائدة الأطفال اليتامى (صور)

جمعية فاعل خير مكناس تختتم أنشطتها الخيرية بحفل حناء وكسوة العيد لفائدة الأطفال اليتامى (صور)

اختتمت جمعية فاعل خير مكناس، ليلة أول أمس الاحد، سلسلة أنشطتها الرمضانية بتنظيم حفل بهيج، تم خلاله توزيع كسوة العيد لفائدة عشرات الأطفال اليتامى.

الحفل عرف حضورا متميزا من أسر المستفيدين وعدد من أعضاء ومنخرطي الجمعية، تخللته عدة فقرات فنية من التراث المحلي، كما أدخل الفرحة والسرور على عشرات الفتيات اليتيمات، بتمكينهن من طقوس الحناء و "العمارية" باللباس التقليدي، في جو أسري غلب عليه طابع التضامن والتآزر.

حمودة معيش رئيس جمعية فاعل خير مكناس، عبر في كلمة له بالمناسبة عن شكره وامتننانه لكل من ساهم في انجاح أنشطة الجمعية خلال شهر رمضان الفضيل، من شباب متطوعين ومحسنين، مؤكدا انه رغم قلة الامكانيات استطاعت الجمعية ان تساهم في ترسيخ وتفعيل مبادئ التضامن بين مكونات المجتمع المكناسي، معبرا في الوقت ذاته عن أمله في توسيع دائرة المحسنين، من أجل بلوغ أهداف الجمعية في مبادراتها المقبلة.

واستهلت جمعية فاعل خير مكناس، الرائدة على المستوى المحلي في الانشطة الخيرية والاحسانية، شهر رمضان الكريم بتوزيع أزيد من 200 "قفة" تضمنت مساعدات غذائية متنوعة، استفادت منها عشرات الاسر المعوزة والفقيرة، تلاها تنظيمها لمبادرة إفطار عابر السبيل، وهي المبادرة التي قامت خلالها بتوزيع ما يقارب 300 فطور مجاني بعدة نقط عبور المسافرين على مستوى مداخل ومخارج العاصمة الاسماعيلية.

كما نظمت الجمعية نشاطا دينيا اشعاعيا، تضمن تنظيم مسابقة "و رتل القرآن ترتيلا"، في نسختها الرابعة، أشرف عليها عدد من الأساتذة والفقهاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-04 18:59:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك