آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تنظم البطولة الإقليمية المدرسية الأولى في رياضة الشطرنج (صور)

مديرية التعليم بمكناس تنظم البطولة الإقليمية المدرسية الأولى في رياضة الشطرنج (صور)

احتضنت مؤسسة التفتح الفني والأدبي الأمير عبد القادر يومه الاثنين 3 يونيو 2019 فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية الأولى في رياضة الشطرنج التي نظمتها المديرية الإقليمية بمكناس بتعاون مع فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمكناس وبشراكة مع جمعية فرسان الاسماعيلية للشطرنج.

وشارك في هذا الاستحقاق الإقليمي أزيد من 30 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية،حيث عرف حضورا كبيرا لعدد كبير من متتبعي هذه اللعبة وأيضا أولياء التلميذات والتلاميذ.

وأسفرت النتائج التقنية الخاصة بمسابقة الإبتدائي عن تتويج التلميذ حمان زايد من مؤسسة الدراوي بالمرتبة الأولى، التلميذ الشبيهي عبد الرحمان من مدرسة عمر بن عبد العزيز بالمرتبة الثانية والتلميذ الرحالي أيوب من مؤسسة المنطلق بالمرتبة الثالثة.

أما المسابقة الخاصة بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي فقد توج بالمرتبة الأولى التلميذ التدلاوي عمر من مؤسسة الدراوي 3 ، التلميذة الرحالي هاجر من ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية بالمرتبة الثانية والتلميذ علي مرجاني من مؤسسة المامونية بالمرتبة الثالثة.

وقد أشرف على عملية توزيع الميداليات والكؤوس على المتوجين السيد عبد الحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية نيابة عن السيد المدير الإقليمي، وأيضا عدد من أعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمكناس وأعضاء من جمعية فرسان الاسماعيلية للشطرنج . وفي ختام هذه التظاهرة نتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في إنجاح هذه المنافسات والتي تعتبر لبنة أساسية لترسيخ وتعميم رياضة الشطرنج بالوسط المدرسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم مكناس
التاريخ : 2019-06-04 19:07:10

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك