آخر الأحداث والمستجدات 

جرائم الأموال بفاس تقضي بحبس مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس ومعاونيه

جرائم الأموال بفاس تقضي بحبس مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس ومعاونيه

أصدرت غرفة الجنايات الإستئنافية قسم جرائم الأموال بمدينة فاس، بحر الأسبوع الماضي، حكما استئنافيا في حق المتهمين المتابعين على خلفية الخروقات والاختلالات التي عرفها سوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس، حيث أدانتهم بتهم: اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في التزوير في تواصيل إدارة عامة، وقضت في حقهم بسنتين حبسا موقوف التنفيذ ومليون سنتيم غرامة لكل واحد، لأجل.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد تفجرت الفضيحة بعدما قام وكلاء السوق وبعض التجار، بتقديم شكاية لوكيل الملك بفاس،للمطالبة بالتحقيق في الخروقات التي تشوب عملية استخلاص الرسوم المتعلة بسوق الجملة، وذلك بعد تسجيل انخفاض في مداخيله من 30 مليون سنتيم الى 4 ملايين فقط.

وتتهم الشكاية مستخدمي السوق التابعين لجماعة مكناس، بتعطيل الميزان لتسهيل التصرف في حمولات الشاحنات وعدم التصريح بالأسعار الحقيقية للخضر والفواكه، فيما فجر حمال حقائق خطيرة عن هذه الاختلالات بطرق تدليسية مختلفة، أثناء الاستماع إليه في المرحلة الابتدائية للمحاكمة، قبل أن يتراجع عن اعترافاته في جلسة لاحقة.

وفوتت الخروقات التي شهدها سوق الجملة للخضر والفواكه، على جماعة مكناس مداخيل مهمة، حيث لازال الى حدود الساعة تجاره يعانون الإهمال والتهميش رغم كونه مرفقا عموميا حيويا، تلج إليه عشرات الشاحنات يوميا المحملة بأطنان السلع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-06 19:39:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك