آخر الأحداث والمستجدات 

معطيات وأرقام بخصوص الامتحان الجهوي للبكالوريا دورة يونيو 2019 بمديرية الحاجب

معطيات وأرقام بخصوص الامتحان الجهوي للبكالوريا  دورة يونيو 2019 بمديرية الحاجب

توجه خلال اليوم الاول لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019 إلى مراكز الامتحانات الإحدى عشر بمديرية الحاجب، ما مجموعه 2467 مترشحا ومترشحة، في وقت وصل فيه عدد الغائبين 154 من فئة الأحرار و 40 مترشحا ومترشحة من صنف الممدرسين (ات).

ولدعم هذه المجهودات وضمان تمرير الاختبارات في أجواء ملائمة، تحقيقا للمصداقية ومبدأ تكافؤ الفرص، تم تكليف لجنتين إقليميتين لتتبع ورصد حالات الغش بمراكز إجراء الامتحانات، مزودة بالآلات الكاشفة للهواتف النقالة والوسائل الإلكترونية ، حيث تمكنت خلال اليوم الأول من ضبط عدد من حالات الغش،  تم إنجاز تقارير في حقها واتباع المساطر القانونية إزاءها.

وللوقوف عن قرب على مجريات الامتحانات ومعاينة السير العام والعادي لها، قام السيد المدير الإقليمي، رفقة رئيسي مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية و مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، بزيارة لعدد من  مراكز الامتحانات بالإقليم.

وإذ تثمن المديرية الإقليمية بالحاجب اجتياز امتحانات  اليوم الأول في أحسن الظروف، تهيب في الوقت ذاته بالمترشحات والمترشحين  إلى أخذ احتياطاتهم مع متغير التوقيت الذي سيطرأ ليلة الأحد 09 يونيو 2019 لتفادي أي طارئ. كما تجدد المديرية  إشادتها بالانخراط الفعال لأسرة التربية والتكوين والسلطات الترابية والأمنية بالإقليم ومختلف الشركاء من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-11 18:45:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك