آخر الأحداث والمستجدات 

أخطاء تنظيمية تلاحق المهرجان الدولي للفيلم العربي الذي خصصت له جماعة مكناس ميزانية ضخمة

أخطاء تنظيمية تلاحق المهرجان الدولي للفيلم العربي الذي خصصت له جماعة مكناس ميزانية ضخمة

عرفت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس، التي انطلقت يوم السبت الماضي، وينتظر أن تختتم بعد غد الخميس، عدم التزام إدارته ببرنامج التظاهرة، خاصة الجانب المتعلق بالأفلام المعروضة.

وعاينت مكناس بريس، تخلف إدارة المهرجان عن عرض عدة أفلام، خاصة في قاعة دار الثقافة الفقيه المنوني، رغم أنها كانت مبرمجة، ناهيك عن تغيير موعد عرض الأفلام الأخرى بكل من قاعة القصر البلدي وساحة لهديم.

وقامت إدارة المهرجان كذلك بتغيير موعد ال"ماستر كلاس" الذي كان مبرمجا مع المخرج نور الدين الخماري، وذلك بتنظيمه صبيحة أمس الإثنين عوض يومه الثلاثاء كما كان مبرمجا.

من جهة أخرى استغرب الكثيرون سبب إقصاء إدارة المهرجان للمديرية الإقليمية للثقافة وعدم دعوة ممثليها للحضور سواء لحفل الافتتاح أو للمساهمة في فعاليات المهرجان، رغم كونها تمثل قطاعا يقع قطاع السينما تحت وصايته.

أما الجانب المتعلق بالإعلام، فقد أبانت إدارة المهرجان عن جهلها بكثير من الأمور المحيطة به، حيث وزعت ما يقارب 300 بادج خاص بالصحافة، لعدد من مصوري الحفلات لا ينتسبون لأي منبر إعلامي وبعض البلطجية الذين قدموا أنفسهم على أنهم صحفيين، دون أن تكلف نفسها طلب بطاقتهم المهنية أو حتى بطاقة الانتساب للمنابر الإعلامية التي يمثلونها، الأمر الذي يعكس غياب أنشطة المهرجان عن صفحات العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

تجدر الإشارة الى أن المهرجان الدولي للفيلم العربي خصصت له جماعة مكناس دعما ماديا ولوجيستيكيا هو الأكبر من نوعه،تقدر كلفته ب 100 مليون سنتيم،منها 80 مليون سنتيم منحة للجمعية المنظمة، مع العلم أن المبلغ مرشح للارتفاع، في انتظار حصر الكلفة الاجمالية المتعلقة بالحجوزات الفندقية وتكاليف الأكل، الأمر الذي أثار الكثير من علامات الاستفهام، خاصة أن الجماعة لم يسبق لها ان خصصت دعما من هذا الحجم لاي مهرجان أو جمعية ثقافية وفنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-18 18:24:16

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 سمير
في 19/06/2019 على 17h22
فلوس اللبن يديهوم زعطوط

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك