آخر الأحداث والمستجدات 

عضو بغرفة التجارة والصناعة يتهم مسؤولي جهة فاس مكناس بعرقلة الاستثمار

عضو بغرفة التجارة والصناعة يتهم مسؤولي جهة فاس مكناس بعرقلة الاستثمار

اتهم هشام القايد، الكاتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، مسؤولي الجهة، بعرقلة المشاريع الاستثمارية التي تستقطبها، بسبب التعقيدات المسطرية التي يواجهها المستثمرون، مما دفع الكثير منهم الى مغادرة الجهة.

وقال القايد، في معرض مداخلة له، أمس الثلاثاء، خلال أشغال دورة شهر يونيو لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، أن رخص الاستثناء لبعض المشاريع الكبرى، تأخذ أحيانا أزيد من سنة للترخيص لها، على عكس باقي جهات المملكة،التي لا تتعدى بضعة أشهر،  مما يشكل عائقا حقيقيا أمام الاستثمار على صعيد الجهة.

وانتقد القايد في نفس المداخلة، الحكومة، على توزيعها الغير العادل للاستثمار العمومي، الذي قال عنه أنه يتمركز في مدن الدارالبيضاء والرباط وطنجة، في حين أن نصيب جهة فاس مكناس لا يتعدى 4 فالمائة من مجموعه، "أي اذا قمنا بتوزيعه على مختلف أقاليم الجهة، فسيكون نصيب كل واحد منتها 400 مليون درهم فقط، في حين يتعدى ببعض المدن المحظوظة ملايير الدراهم" يضيف القايد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-19 18:20:27

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 20/06/2019 على 11h13
Ceci constituerait Evidemment un crime Economique atroce et impardonnable dont les responsables seraient le président et les responsables de la Région, récalcitrants envers la population de cette région , had chi rah hchouma wo 3ar 3lihoum , le fait de bloquer ou de faire trébucher les investissements dans cette religion au grands besoins mais au grand potentiel socio-économique constitue vraiment un geste attaquable devant la justice. Justice de la morale et du devoir politique, ce crime doit assurément pousser les responsables incriminés soit à se repentir soit à démissionner purement et simplement et laisser l'espace aux bonnes volontés et aux gens honnêtes et soucieux de l’intérêt général. had chi rah bezzaf wo Allah yakhoud lhaq

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك