آخر الأحداث والمستجدات 

عضو بغرفة التجارة والصناعة يتهم مسؤولي جهة فاس مكناس بعرقلة الاستثمار

عضو بغرفة التجارة والصناعة يتهم مسؤولي جهة فاس مكناس بعرقلة الاستثمار

اتهم هشام القايد، الكاتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، مسؤولي الجهة، بعرقلة المشاريع الاستثمارية التي تستقطبها، بسبب التعقيدات المسطرية التي يواجهها المستثمرون، مما دفع الكثير منهم الى مغادرة الجهة.

وقال القايد، في معرض مداخلة له، أمس الثلاثاء، خلال أشغال دورة شهر يونيو لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، أن رخص الاستثناء لبعض المشاريع الكبرى، تأخذ أحيانا أزيد من سنة للترخيص لها، على عكس باقي جهات المملكة،التي لا تتعدى بضعة أشهر،  مما يشكل عائقا حقيقيا أمام الاستثمار على صعيد الجهة.

وانتقد القايد في نفس المداخلة، الحكومة، على توزيعها الغير العادل للاستثمار العمومي، الذي قال عنه أنه يتمركز في مدن الدارالبيضاء والرباط وطنجة، في حين أن نصيب جهة فاس مكناس لا يتعدى 4 فالمائة من مجموعه، "أي اذا قمنا بتوزيعه على مختلف أقاليم الجهة، فسيكون نصيب كل واحد منتها 400 مليون درهم فقط، في حين يتعدى ببعض المدن المحظوظة ملايير الدراهم" يضيف القايد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-19 18:20:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك