آخر الأحداث والمستجدات 

بيان توضيحي لشعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس

بيان توضيحي لشعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس

بناء على الاتهامات الخطيرة وغير المسؤولة التي وجهت إلى الشعبة في بعض المنابر الإعلامية بخصوص مباراة توظيف أستاذ للتعليم العالي مساعد دورة 15 ماي 2019، والتي قصد بها تشويه سمعتها والطعن في مصداقية أساتذتها؛ فإن مجلس الشعبة بعد اجتماعه يومه 11/06/2019 يوضح للرأي العام ما يلي:

1-إن الشعبة لم يكن لها أي دخل لا من قريب ولا من بعيد في تعيين أعضاء لجنة المباراة؛ لأن القانون المنظم لمباريات توظيف الأساتذة يجعل هذا الاختصاص لرئيس المؤسسة.

2-إن الشعبة لم تتسلم ملفات المترشحين للمباراة، ولم تطلع على محتوياتها؛ لأن القانون المذكور يجعل ذلك من اختصاص إدارة المؤسسة.

3-إن عمل اللجنة أحيط بالسرية التامة تحت إشراف إدارة المؤسسة، سواء في مرحلة الانتقاء الأولي للملفات أو في مرحلة المقابلة العلمية، وهي سيدة نفسها في ما اتخذته من قرارات، ولم يكن للشعبة بحكم القانون المنظم أي سلطة أو تأثير عليها، وكذلك كان الشأن بالنسبة للجان التوظيف السابقة.

4-إن اتهام أساتذة الشعبة بالولاء لحزب معين، والخضوع لإملاءاته إفك وبهتان ومكر وخداع، قصد به تزوير الحقائق والخروج بالموضوع عن سياقه العلمي الأكاديمي وإقحامه في مزايدات سياسية أساسها الكذب والتضليل.

وعليه؛ فإن الشعبة تستنكر بشدة كل الاتهامات الموجهة إليها، وتحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية لأصحابها، كما تندد بتسريب أسرار لجنة المباراة، وتطالب الجهات المسؤولة بإجراء تحقيق في الموضوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-20 20:52:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 21/06/2019 على 12h43
الشعبة تستنكر بشدة كل الاتهامات الموجهة إليها، وتحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية لأصحابها، كما تندد بتسريب أسرار لجنة المباراة، وتطالب الجهات المسؤولة بإجراء تحقيق في الموضوع. Il est vraiment incompréhensible de voir s’implanter toutes ces polémiques politiciennes dans un milieu intellectuel et universitaire dédié au savoir et à la connaissance

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك