آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : مبادرة فنانين تجعل من جدران سور محطة سيارات الأجرة بزين العابدين تحفا فنية (صور)

مكناس : مبادرة فنانين تجعل من جدران سور محطة سيارات الأجرة بزين العابدين تحفا فنية (صور)

في مبادرة لقيت استحسان ساكنة العاصمة الإسماعيلية، قام فنانون متطوعون بتحويل جدران أسوار تعيش الإهمال والنسيان، إلى لوحات فنية مبهرة، غير بعيد عن قلب مدينة مكناس النابض ساحة لهديم.

المبادرة من تنظيم شباب جمعية طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية الاجتماعية، حيث تضمن برنامجها معرضا للفن تشكيلي تحت شعار “أنا فنان شاهد على عصري” خلال الفترة الممتدة من 21 الى 23 يونيو 2019، فيما نظم على هامشها ورشات للرسم على جدران شارك فيها فنانون متطوعون من مدينتي مكناس وازرو، نجحوا خلالها في إعادة الاعتبار للسور المجاور لمحطة سيارات الأجرة بساحة زين العابدين بعدما كانت الى حدود الأمس، مكانا موحشا تنبعث منه روائح كريهة.

وكشف الأستاذ الجامعي عبد الجبار خلوقي، الناشط الجمعوي والمهتم بتاريخ وتراث مدينة مكناس،في تصريح له، أنهم قاموا بمراسلة جماعة مكناس بهدف الحصول على دعم عيني يتمثل في توفير الصباغة وبعض الوسائل المستعملة في الأوراش الفنية، وتلفوا وعدا بذلك من طرف رشيد الطالبي، النائب الأول لرئيس الجماعة، الا أنه أخلف وعده.

وعبر خلوقي عن استغرابه لتخصيص جماعة مكناس ميزانية ضخمة من المال العام لفائدة المهرجانات وموائد الأكل والشرب، في حين تماطل وتتهرب من دعم مثل هذه المبادرات التي تترك بصمة لها قد تدوم لسنوات عدة.

هذا ونال النشاط إعجاب فئة عريضة من المواطنين، حيث تم تداول صور الجداريات على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2019-06-27 20:25:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك