آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تفتح أبوابها لفائدة حاملي شهادة البكالوريا

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تفتح أبوابها لفائدة حاملي شهادة البكالوريا

في إطار التحضير للدخول الجامعي 2019-2020، تنظم جامعة مولاي إسماعيل الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي شهادة البكالوريا أيام 16،17 ، 18 و 19 يوليو2019، وذلك برحاب مختلف المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح  التابعة لها.

الأبواب المفتوحة حدث يمكن العموم من زيارة مؤسساتنا الجامعية والتعرف عليها عن قرب، واكتشاف العروض التكوينية المقدمة من طرفها في عدة تخصصات وحقول معرفية.

 وتهدف هذه الأيام إلى التعريف بالعرض التربوي للجامعة، و بكيفيات التسجيل بمؤسساتها، والتعريف بمختلف التخصصات المتاحة لحاملي البكالوريا، و كذا الاطلاع على آفاق التكوين  التي تتوفر عليه كل مؤسسة. كما ستقدم هذه الأبواب المفتوحة كافة المعلومات للطلبة المقبلين على ”الماستر” حول التخصصات وما تتيحه أيضا من فرص عمل للطلبة بعد التخرج.

و تسعى الجامعة أيضا من خلال هذه المبادرة إلى خلق جو من التواصل المباشر بين  الأساتذة و الطلبة ، حتى يتسنى لهم التعرف على المعارف والقدرات التي سيكتسبونها خلال التكوين، وكذا الاطلاع على منافذ سوق الشغل.

وبهذه المناسبة، ستنظم زيارات لمختلف المصالح والمرافق بمقرات المؤسسات) خزانات، قاعات الأشغال التطبيقية، مدرجات، مختبرات...(، وذلك بهدف تهيئ الطلبة الجدد  لولوج الحياة الجامعية ومساعدتهم على ربط الاتصال  بموظفي هاته المؤسسات الجامعية. حيث تمت تعبئة طاقم إداري و بيداغوجي متخصص للإجابة على كل تساؤلاتهم، و تم إسناد مهمة توجيه ومساعدة الطلبة في اختياراتهم إلى أساتذة متخصصين.

برنامج الأبواب المفتوحة:

-          كلية العلوم ـ مكناس: يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019

-          كلية الآداب والعلوم الإنسانية، مكناس: يوم الأربعاء 17 يوليوز 2019

-          كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، مكناس: يوم الخميس 18 يوليوز 2019

-          الكلية المتعددة التخصصات، الرشيدية: يوم الجمعة 19 يوليوز 2019.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-10 03:00:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك