آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية الحاجب تحتفي بتلاميذها المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2018/2019

مديرية الحاجب تحتفي بتلاميذها المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2018/2019

في غمرة استعدادات الشعب المغربي لتخليد الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، وتحت شعار " تشجيع التفوق والتميز دعامة أساسية لتحقيق مدرسة المواطنة"، نظمت المديرية الإقليمية بالحاجب والمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة لها، حفل نهاية الموسم الدراسي 2018/2019 احتفاء بالتفوق الدراسي في مختلف الامتحانات الإشهادية وتتويجا للمتفوقين والمتفوقات، و ذلك بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، وبدعم من عمالة إقليم الحاجب والمجلس الإقليمي والجمعيات والمؤسسات الشريكة لمديرية الحاجب.

الحفل الذي ترأس فعالياته إلى جانب السيد المدير الإقليمي، كل من السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم الحاجب والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، إلى جانب حضور وازن لعديد من المسؤولين الجهويين والإقليميين وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

انطلق بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها وقف الجميع لتحية النشيد الوطني على نغمات عزف الفرقة النحاسية للحاجب، تلتها كلمة السيد المدير الإقليمي التي أكد فيها أن حفل التميز مناسبة تضفي على الاحتفاء بتميز تلميذاتنا وتلاميذنا قيمة نوعية مضافة تختلط فيها مشاعر الوطنية الصادقة المستمدة من ثوابت الأمة ومبادئ الإيمان بالمثابرة والعمل الجاد والتنافس الشريف كقيم لتثمين الرأسمال البشري وتوظيفه في تحقيق التنمية المستدامة." منوها بالنتائج المشجعة التي تحققت في مختلف الامتحانات الإشهادية لهذه السنة، مما أهل المديرية لتتبوأ مراتب مشرفة على المستويين الجهوي والوطني.

باقي فقرات الحفل توزعت بين تقديم الجوائز والهدايا (التي كانت عبارة عن حواسيب رفيعة وكتب قيمة) للمتوجين والمتفوقين، وفقرات فنية وأدبية من أداء براعم كل من مدرسة عين خادم ومدرسة زينب النفزاوية والمدرسة الجماعاتية آيت حرزالله، إضافة إلى إلقاءات شعرية لكل من الشاعرين رضوان طارق ولحسن نكور، ثم شواهد تقديرية عرفانا بمجهودات مختلف الفاعلين والشركاء على دعمهم المتواصل للقطاع بالإقليم وفي مقدمتهم السيد عامل الإقليم والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. بتلاوة السيد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالحاجب لبرقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله، اختتم الحفل الفني والتربوي الكبير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-13 21:23:21

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك