آخر الأحداث والمستجدات 

المعرض الوطني للجلد يفتح أبوابه في وجه زوار مدينة فاس

المعرض الوطني للجلد يفتح أبوابه في وجه زوار مدينة فاس

تحت شعار "قطاع الجلد: آفاق اقتصادية واعدة "،تم مساء أمس الجمعة بفضاء ملعب الخيل بمدينة فاس، افتتاح المعرض الوطني للجلد، بمشاركة أزيد من 120 عارضة وعارض يمثلون مختلف المدن المغربية.

حفل افتتاح المعرض، تميز بحضور والي جهة فاس مكناس مرفوقا بعاملي إقليم صفرو وبولمان،و رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، عبد المالك بوطيين،ورئيس جماعة فاس والمدير الجهوي لكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ويهدف المعرض، الذي ينظم بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى المساهمة في إنعاش الصناعة التقليدية المتعلقة بقطاع الجلد، وكذا تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين في هذا مجال.

ويضم المعرض أروقة خاصة بالتحف ومنتجات خريجي معاهد التكوين وجناحا تجاريا للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل وجناحا للعتاد التقني وفضاءات أخرى.

وفي كلمة له بالمناسبة قال عبد الملك البوطيين، أن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو فتح المجال أمام الصناع التقليديين بقطاع الجلد، للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها وكذا تعريق زوار المعرض عن قرب بأهم مميزات هذا القطاع الذي تعتبر مدينة فاس رائدة فيه واحتضانها لأشهر دار للدباغة ليس فقط على الصعيد الوطني بل العالمي.

هذا وستستمر فعاليات المعرض إلى غاية 21 من شهر يوليوز الجاري، ستنظم على هامشه ندوات وموائد مستديرة حول قطاع الجلد والميادين المرتبطة به والسبل الكفيلة للرقي بها، يؤطرها باحثون وخبراء في المجال، فضلا عن ورشات تكوينية لفائدة الحرفين والصناع التقليديين، وتكريم أسماء بصمت على القطاع، وسهرات فنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-13 21:47:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك