آخر الأحداث والمستجدات 

ألمع نجوم الفن المغاربة والعرب يحيون سهرات الدورة الرابعة لمهرجان إفران وسط إقبال جماهيري كبير (صور)

ألمع نجوم الفن المغاربة والعرب يحيون سهرات الدورة الرابعة لمهرجان إفران وسط إقبال جماهيري كبير (صور)

انطلقت يوم السبت الماضي، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان إفران الدولي، الذي ينظم تحت شعار "أهازيج الأرز" الى غاية 27 من الشهر الجاري.

حفل افتتاح المهرجان انطلق بلوحة فنية أبهرت الجماهير الحاضرة التي حجت بكثافة الى منصة "التاج" وسط مدينة إفران، ويتعلق الأمر ب"سمفونية أحيدوس" التي قامت بتأتيتها عشرات الفرق الغنائية لفن أحيدوس، الذي يعتبر تراثا غنائيا تتميز به منطقة الأطلس المتوسط.

عشاق الفنان المصري حمزة نمرة كانو على موعد معه خلال حفل الافتتاح، حيث أدى أجمل أغانيه التي اشتهر بها، خاصة "إيناس ..إيناس" للراحل محمد رويشة و"السينية" لمجموعة ناس الغيوان، اللتان قام بإعادة توزيعها بشكل عصري.

اليوم الثاني من المهرجان كان تراثيا بامتياز، حيث أحيى سهراته كل من الفنانين حدو أعراب، ونجم الفن الكناوي حميد القصري.

هذا وتتواصل فعاليات مهرجان إفران في نسخته الرابعة الى غاية يوم السبت القادم، وذلك بتنظيم ندوات علمية وثقافية حول مؤهلات المنطقة، هذا بالاضافة الى سهرات فنية كبرى سيشارك فيها كل من الفنانين مهدي موزاين ، أحوزار، فاطمة الزهراء لعروسي، دنيا باطما، سامي راي، حاتم عمور، زهير بهاوي، والنجم العربي ماجد المهندس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-23 21:02:43

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك