آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : حفل تخرج الفوج الثامن عشر لمهندسات ومهندسي المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن

مكناس : حفل تخرج الفوج الثامن عشر لمهندسات ومهندسي المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن

تحت الرئاسة الفعلية لرئيس جامعة مولاي إسماعيل-مكناس، تنظم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن – مكناس حفل تخرج الفوج الثامن عشر لمهندسي الفنون والمهن يوم الجمعة 26 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا بقصر المؤتمرات بحمرية-مكناس.

خلال الحفل، سيتم توزيع شهادات التخرج على الخريجين والخريجات الذين أنهوا دراساتهم بمختلف المسالك التي توفرها هذه المدرسة. وبلغ عدد الخريجين لهذه السنة 240 مهندسا ومهندسة بنسبة نجاح بلغت %100: 49 خريجا في الهندسة الإلكتروميكانيكية والنظم الصناعية، 25 خريجا في الهندسة المدنية، و60 خريجا في الهندسة الصناعية والإنتاجية، و59 خريجا في الهندسة الميكانيكية، و21 خريجا في الهندسة الحرارية الصناعية والطاقات المتجددة، و26 خريجا في هندسة تصنيع المواد والطرائق.

وفي إطار التزامها بتقدير الأداء الدراسي المتميز ومكافأة إنجازات الطلاب المتفوقين، سيقوم رئيس جامعة مولاي إسماعيل ومدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بتسليم الجوائز والشهادات التقديرية للخريجين المتفوقين في مسارهم الدراسي بحضور شخصيات وطنية، وفاعلين ينتمون لمجالات السياسة والثقافة والاقتصاد وممثلي السلطات المحلية والجهوية، وأيضا بحضور أساتذة وآباء وأولياء الطلبة ومختلف الأطر الإدارية ورؤساء وممثلي مختلف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

من الجدير بالذكر أن المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن هي مؤسسة للتعليم العالي العمومي. تأسست سنة 1997 لأجل تلبية حاجة جهة مكناس-فاس من المهندسين الأكفاء. وتعتمد المدرسة على القيم التربوية المبتكرة وعلى الانفتاح عالميا وعلى الشراكات المتينة مع المحيط المهني والصناعي لتكوين مهندسين ومهندسات ذوي مستوى علمي وتقني عـالي، ومتشبعين بروح المبـادرة والابتكار.

يتضمن حفل التخرج الجامعي بعض الفقرات، منها: تلاوة القرآن الكريم؛ النشيد الوطني؛ كلمة لرئيس الجامعة ولمدير المؤسسة و لممثل الخريجين الجدد. و ستتخلّل برنامج الحفل فقرات فنيَّة تتوافق مع طبيعة المناسبة. وفي الختام، سيقام حفل شاي على شرف جميع المدعوين والمدعوات الذين سيشرفون المدرسة بحضورهم الكريم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بلاغ رئاسة الجامعة
التاريخ : 2019-07-26 02:43:23

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك