آخر الأحداث والمستجدات 

تلقيح ما يفوق 18 مليون رأس من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية

تلقيح ما يفوق 18 مليون رأس من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية

إلى غاية 23يوليوز 2019، تم تلقيح ما يفوق مليون رأس من الأبقار وأزيد من 17 مليون رأس من الأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية:

-حملة التلقيح متواصلة لتغطية مجموع القطيع الوطني؛

 -المربون مدعوون للانخراط في هذه الحملة

إلى حدود 23 يوليوز 2019، مكنت حملة التلقيح الوطنية التذكيرية ضد مرض الحمى القلاعية، التي شرع في إنجازها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية "أونسا" ابتداء من 17 يونيو2019 من تلقيح ما مجموعه:

 -1.195.268 رأسا من الأبقار؛

 -17.744.573 رأسا من الأغنام والماعز.

 وتتواصل عملية التلقيح لتغطية مجموع القطيع الوطني من الأبقار ومن الأغنام والماعز المقدر على التوالي بحوالي 3 ملايين رأس و25 مليون رأس.

وتشمل هذه الحملة مجموع القطيع الوطني للأبقار والأغنام والماعز، وذلك من خلال تنظيم حملة تلقيح تذكيرية للأبقار ضد مرض الحمى القلاعية بهدف تعزيز مناعتها؛ وحملة تلقيح وقائية للأغنام والماعز لحمايتها من الحمى القلاعية.

ويدعو المكتب جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملة المجانية، التي يسهر على تنفيذها الأطباء البياطرة المنتدبون في القطاع الخاص والمصالح البيطرية التابعة للمكتب.

جدير بالذكر أن حملة التلقيح الوطنية الأخيرة ضد مرض الحمى القلاعية لدى الأبقار التي نظمها المكتب ما بين يناير وأبريل 2019، مكنت من تحصين ما يقرب من 3 ملايين رأسا من الأبقار.

 وينهي المكتب إلى علم الرأي العام الوطني بأن الحالة الصحية للقطيع بالمغرب مرضية بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : أونسا
التاريخ : 2019-07-26 03:01:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك