آخر الأحداث والمستجدات 

برشلونة بطلا للدوري الإسباني

برشلونة بطلا للدوري الإسباني

منح ريال مدريد مساء اليوم لقب الدوري الإسباني مبكرا لغريمه برشلونة بعد تعادله بهدف لمثله أمام إسبانيول برشلونة.


وتعد هذه المرة الثالثة في التاريخ التي يعلن فيها برشلونة بطلا لليجا دون الحاجة للعب مباراته. وكانت المرة الأولى في موسم 1991 بعد خسارة منافسه أتلتيكو مدريد في سان سباستيان.
وقبل أربعة مواسم، توج فريق جوسيب جوارديولا ومساعده وقتها تيتو فيلانوفا، باللقب يوم سبت عندما خسر ريال مدريد 2-3 في فياريال، وكان بعدها البرسا سيخوض مباراته الأحد في ملعب ريال مايوركا.
ويعد اللقب هو الوحيد الذي يحصده برشلونة حتى الآن في الموسم، بعد السقوط في نصف نهائي الكأس أمام ريال مدريد، ومن نفس الدور بدوري الأبطال أمام بايرن ميونخ، كذلك بعد خسارته لكأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد.
ويعد اللقب هو ال22 للبرسا والأول لمدرب الفريق الكتالوني، تيتو فيلانوفا، والرابع للفريق في آخر خمسة مواسم، بعدما احرز الريال لقب الموسم الماضي.
وقلص برشلونة الفارق بينه وريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في ألقاب الليجا، إلى عشرة ألقاب.
فيما يأتي أتلتيكو مدريد كثالث الفرق الأكثر تتويجا بالليجا بتسعة ألقاب.
يذكر أن برشلونة كان أول فرق إسبانيا تتويجا بلقب الدوري الإسباني في موسم 1928-1929 ، بعده استحوذ أثلتيك بلباو على اللقب مرتين متتاليتين، قبل أن يظهر ريال مدريد في الصورة ويحرز اللقب مرتين متتاليتين أيضا
.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-05-12 01:19:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك