آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح قرية السيناريو في مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بازرو وافران

افتتاح قرية السيناريو في مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بازرو وافران

يضع مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير اللمسات الأخيرة للتحضير لانطلاق الدورة الواحدة والعشرين في مدينة ازرو وافران والذي ينطلق بتاريخ 29 غشت الى 01 شتنبر 2019  .

وقد صرح السيد عبدالعزيز بالغالي بأن هذه الدورة ستشهد برنامجا مختلفا ومميزا، اهمها الإعلان عن افتتاح قرية لكتابة السيناريو تبدأ مع انطلاق المهرجان وتستمر طوال أيام السنة، وذلك لما يعانية المغرب بل والوطن العربي من ضعف في كتابة السيناريو، حيث لا يمكن أن يكون فيلم جيد دون سيناريو جيد، يشكل المصدر الأول لقوة الفيلم، وقد عملنا على وجود أطر متخصصة في كتابة السيناريو لورشات تكوين فن كتابة السيناريو، كما توجد مسابقة خاصة بكتابة السيناريو يتنافس عليها ثلة من الكتاب الشباب، وهناك لجنة تحكيم خاصة لمناقشة هذه السيناريوات والإعلان عن السيناريو الفائز في يوم الاختتام.

وأضاف بن الغالي بأننا وضعنا خطة متكاملة من أجل أن تستمر الورشات طوال العام لنشكل بذلك قرية مختصة في كتابة السيناريو.

هذا وستشهد الدورة الواحد والعشرين تكريمات لكل من الدكتورة رشيدة احفوظ ( مسلسل مداوله )، إلى جانب الممثلتين المقدرتين السعدية أرقون وهند السعديدي ( مسلسل ابنة للا منانه ).

وأشار بالغالي بأن 12 فيلم يتنافسون على جائزة الأرز الذهبي للفيلم الدولي القصير، وجائزة الأرز الذهبي في كتابة السيناريو.

ويؤكد بن الغالي بأن السينما للجميع، لذلك نعمل خلال برنامج المهرجان على عروض في الهواء الطلق في عدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

بالإضافة إلى أن هناك ليلة وفاء واعتراف بوجوه فنية كانت مرافقة لأعمال المهرجان منذ تأسيسه وهم الفنانين التشكيليين مومن رحمه واعبي عبدالله إلى جانب المرحوم المخرج السينمائي آمين النقراشي.

إدارة المهرجان

قسم التواصل والاعلام

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عزيز الفلاحي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-10 08:48:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك