آخر الأحداث والمستجدات 

لاراديم تنجح في حل أزمة التزود بالماء يوم عيد الأضحى بمكناس

لاراديم تنجح في حل أزمة التزود بالماء يوم عيد الأضحى بمكناس

على عكس العديد من المدن المغربية، كالجارة فاس ومدن وجدة والدارالبيضاء وأسفي و وزان ...، التي شهدت بعض أحيائها انقطاعا كليا للماء، لم تسجل مدينة مكناس أي حالة مماثلة باستثناء بعض المناطق التي تتواجد على هامش جماعتي ويسلان و الدخيسة.

مصدر لمكناس بريس كشف أن إشكالية ضعف الصبيب التي كانت تعاني منها بعض أحياء مدينة مكناس الحديثة العهد، كرياض الزيتون، النعيم ، مرجان ، التضامن ، المنصور، المصلى ، لم تسجل هذه السنة،حيث لم تشهد هذه الأحياء أي إشكال مرتبط بالتزود بالماء خلال وقت الذروة يوم عيد الأضحى.

وحسب نفس المصدر فقد شهدت بعض المناطق بويسلان كدوار مولاي بوعزة، وبعض هوامش جماعة الدخيسة، تسجيل انقطاع مؤقت في التزود بالماء يوم العيد، نظرا لكون هذه المناطق شهدت خلال الفترة الأخيرة، ضغطا كبيرا على صبيب المياه، يفوق العرض المخصص لها.

من جهة أخرى عزا نفس المصدر، نجاح مصالح الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، في تجاوز الإشكال المرتبط بانقطاع التزود بالماء وكذا ضعف الصبيب، التي كانت تعاني منه نسبة كبيرة من أحياء المدينة خلال السنوات الماضية، الى التدابير والإجراءات التي اتخذتها مصالح الوكالة، خاصة المشاريع الحيوية التي تم الشروع في استخدامها من قنوات و خزانات المياه المتواجدة بضواحي المدينة والمزودة بأحد المضخات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-14 17:06:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك