آخر الأحداث والمستجدات 

استئنافية مكناس ترفع العقوبة الصادرة في حق جانحين عرضا سائقي سيارات الأجرة للسرقة

استئنافية مكناس ترفع العقوبة الصادرة في حق جانحين عرضا سائقي سيارات الأجرة للسرقة

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، مع تشديده، برفع العقوبة الصادرة في حق المتهمين (ف.ب) و(م.ز)، إلى ست سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما بدل خمس، وبأدائهما تضامنا تعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 100 ألف درهم، بعد مؤاخذتهما في الملف عدد 19/193، من أجل جنايات تكوين عصابة إجرامية، والسرقات الموصوفة بالليل والتعدد والعنف والتهديد، والضرب والجرح العمديين بالسلاح المفضيين إلى عاهة مستديمة.

وشكل المتهمان، لهما سوابق قضائية مرتبطة في غالبها بمجال السرقات الموصوفة، موضوع مجموعة من الشكايات، تقدم بها إلى الدوائر التابعة لمنطقتي الأمن بمكناس (المنزه والإسماعيلية) العديد من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني (الصغيرة)، بخصوص السرقات، التي تعرضوا لها بالليل تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض من قبل شخصين مجهولين، أدلوا بأوصافهما.

وذكرت مصادر «الصباح» أن المتهمين، نفذوا العديد من السرقات، استهدفت بالخصوص سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، في الفترة ما بين 23 غشت و13 دجنبر 2018، قبل أن تقود التحريات والأبحاث المكثفة، التي باشرتها فرقة محاربة العصابات بولاية الأمن بمكناس، إلى إيقافهما ووضع حد لنشاطهما الإجرامي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-08-30 13:21:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك