آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران بحضور ألمع الفنانين

انطلاق فعاليات الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران بحضور ألمع الفنانين

انطلقت مساء أمس الخميس، بمدينة إفران، فعاليات الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، الذي تنظمه جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب، على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار " الأنوثة في السينما".

حفل الافتتاح احتضنته قاعة المناظرات بمدينة إفران،انطلق بقراءة الفاتحة على روح الفنانة أمينة رشيد وضحايا فاجعة تارودانت،تلتها كلمة ترحيبية لمدير المهرجان عبد العزيز بالغالي.

وعرف الحفل حضورا وازنا لعدد من الوجوه الفنية المغربية والأجنبية من ممثلين ومخرجين وكتاب سيناريو، فيما ترأس الوفد الرسمي الكاتب العام لعمالة إقليم إفران ورؤساء المصالح الخارجية و العسكرية.

وتميز الحفل الذي قص شريط الدورة 21 من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، بتقديم أعضاء لجان التحكيم لمختلف المسابقات، حيث أسندت رئاسة لجنة مسابقة الأفلام العالمية للأرز الذهبي للمخرج المغربي المتألق عز العرب العلوي، فيما ضمت عضويتها عدد من الكتاب والنقاد المغاربة والعرب.

وعرف حفل الافتتاح كذلك، تكريم عدد من الوجوه السينمائية والتلفزية، من قبيل المخرجة يزة جنيني، والفنانتين السعدية أزكون وهند السعديدي والقاضية رشيدة أحفوظ مؤلفة سلسلة مداولة.

هذا وتخلل الحفل فقرات موسيقية أحيتها فرق من التراث المحلي لمنطقة الأطلس المتوسط، تجاوبت معها بشكل كبير الجماهير الحاضرة التي حجت بكثافة لمكان تنظيم الحفل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الهادي لشهب
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-30 17:33:22

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك