آخر الأحداث والمستجدات 

10 سنوات سجنا ل "ولد لقرع" المتهم بمحاولة القتل العمد بمكناس

10 سنوات سجنا ل

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، قرارا يقضي بمؤاخذة عشريني لارتكابه جرائم محاولة القتل العمد و السرقات الموصوفة بظروف الليل و جنح الضرب و الجرح بواسطة السلاح الابيض نجمت عنها عاهة مستديمة و السكر العلني،و معاقبته ب 10 سنوات سجنا  نافذا مع تحميله الصائر و الاجبار في الادنى.

اتخاذ القرار،جاء بناء على محضر الضابطة القضائية التابعة لولاية أمن مكناس،يستفاد منه،عن توصل المصالح الامنية بإشعار يفيد، أنه جرى نقل شخص مصاب بجروح في الرأس الى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس،و عند انتقال العناصر الامنية الى غرفة الاستشفاء،تبين أن المصاب المسمى (س.ح) من مواليد 1998،من ذوي السوابق و متورط في جريمة  الضرب و الجرح بواسطة السلاح الابيض في حق الضحية (أ.ب)،حسب تصريح والد هذا الاخير في محضر قانوني،مؤكدا بأن ابنه (أ.ب) تعرض للضرب و الجرح بواسطة سكين من الحجم الكبير من قبل المدعو(س.ح)الملقب ب(ولد القرع)،و نظرا لخطورة الاصابة تمت احالته على المستشفى الجامعي بفاس من اجل اخضاعه لعملية جراحية.

و حول تفاصيل الواقعة،أوضحت المصادر، بأنه عند مغادرة الضحية قاعة الانترنيت بحي الاطلس 1 بمكناس،فوجئ بشخص في العشرينيات من العمر يباغته بضربات و طعنات قوية متتالية من الخلف،حيث اصابه إصابات بالغة أسفل ظهره ، ولما استدار تعرف عليه ،يتعلق الامر بالمشتكى به"ولد القرع" ،كما جرده من هاتفه المحمول و لاذ بالفرار الى وجهة مجهولة ، تاركا الضحية (أ.ب) في حالة شبه غيبوبة نقل على إثرها الى مستشفى محمد الخامس بمكناس ،و منه الى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، و أصر على المتابعة.كما تبين أن الاخير، سبق أن تقدم قبل اسابيع من وقوع الحادث ،بشكاية للمصالح الامنية ضد المعني بالأمر،تفيد تعرضه للضرب و الجرح الخطيرين بواسطة السلاح الابيض و أصابه خلف العنق و الاذن من قبل نفس المتهم المعروف ب (ولد القرع)،و أثناء وقوعه ارضا من شدة الاصابات ،شرع في تفتيشه محاولا سرقته دون أن يعثر على أي شيء ثم لاذ بالفرار.

و بالسماع في محضر قانوني للمشتكى به (س.ح) في اطار البحث التمهيدي،  الأخير،اعترف بالتهم المنسوبة اليه،قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة التي احالته على التحقيق التفصيلي،حيث اجاب معترفا بحالة السكر العلني التي كان عليها و بتبادله العنف مع المشتكي (م.س)،مؤكدا الاعتداء بالضرب و الجرح بالسلاح الابيض في حق المشتكي، على مستوى العنق و بتر أذنه اليسرى بحسب تعبير "ولد القرع".

و بعد أن أدلت النيابة العامة بملتمسها النهائي الرامي الى متابعة المتهم (س.ح) و احالته على غرفة الجنايات ،أصدر قاضي التحقيق الامر بالإحالة على غرفة الجنايات لمحاكمته طبقا للقانون،حيث قضى بمتابعة المتهم المذكور من اجل الافعال المحددة حسب الاوصاف و الفصول أعلاه.

و بناء على ادراج القضية امام هذه الغرفة بعدة جلسات أحضر لها المتهم في حالة اعتقال ،قررت المحكمة اعتبار القضية جاهزة .و بعد التحقيق من هوية المتهم و سوابقه وفق مستندات الملف ،اشعر بالمنسوب اليه ،فأجاب بالإنكار التام .و التمس ممثل النيابة العامة الادانة وفق فصول المتابعة.

و بعد المداولة طبقا للقانون،تقرر متابعة المتهم (س.ح) من أجل  التهم المنسوبة اليه ،ابرزها محاولة القتل العمد في حق المشتكي (م.س) بواسطة السلاح الابيض، و ادانته وفق منطوق الحكم أعلاه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-09-02 20:14:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك