آخر الأحداث والمستجدات 

ثلاث سنوات سجنا لمهاجر كامروني متورط في سرقة شقق سكنية بمكناس

ثلاث سنوات سجنا لمهاجر كامروني متورط في سرقة شقق سكنية بمكناس

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة مهاجر إفريقي بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية تعدد السرقات الموصوفة المقرونة بظروف التسلق والكسر واستعمال مفاتيح مزورة، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف، مراعاة لحالته الاجتماعية.

وذكرت مصادر»الصباح» أن إيقاف المتهم جاء بعدما تقاطرت على الضابطة القضائية لولاية الأمن، مجموعة من الشكايات، يعرض فيها أصحابها، وجلهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أنه بعد عودتهم إلى أرض الوطن لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية الجارية، اكتشفوا أن شققهم تعرضت للسرقة بالكسر من قبل أشخاص مجهولين.

وصرح أحد المهاجرين، عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، أنه مباشرة بعد عودته من الديار الفرنسية، حيث يقيم منذ عقدين رفقة أفراد أسرته الصغيرة، تفاجأ بسرقة مجموعة من الأغراض من داخل شقته، الواقعة بإقامة المنصور بالمدينة الجديدة. وأضاف أن عملية السرقة استهدفت حليا ذهبية وجهاز تلفاز من حجم 32 بوصة، وساعات يدوية، وجهازي استقبال رقميين، وآلتي تصوير، وحاسوبين محمولين، وأغطية صوفية، وأقراصا مدمجة، تخص حفل زفاف ابنته البكر.

ومن جهتها، أكدت مهاجرة بالديار الإسبانية تعرض شقتها، الكائنة بإقامة أمنية بزنقة طرفاية بحمرية، لسرقة جهاز تلفاز من الحجم الكبير، فضلا عن آلة لتحضير القهوة وجهاز(دي في دي)، وسلسلة عنق وقرطين من المعدن الأصفر، في ملكية ابنتها.

مباشرة بعد توصلها بالشكايتين، انتقلت عناصر الشرطة العلمية إلى الشقتين، موضوع السرقة، وقامت برفع البصمات وأرسلتها إلى المختبر التابع للمصلحة المركزية للتشخيص القضائي، إذ تبين أنها تعود لشخص يتحدر من إحدى الدول جنوب الصحراء، ويتعلق الأمر بمتهم، من مواليد 1992 بالعاصمة الكامرونية ياوندي، عازب، الذي نشرت في حقه مذكرة بحث وطنية، من أجل تعدد السرقات الموصوفة.

وظل المتهم في حالة فرار، قبل أن يسقط عن طريق الصدفة في قبضة العدالة، حينما أشعرت عناصر الشرطة بسقوط مهاجر إفريقي من الطابق الثالث لإحدى العمارات بحي الأحمدية(طريق أكوراي)، في محاولة منه الفرار بجلده، بعدما ضبطته صاحبة الشقة متلبسا بسرقة مجموعة من الأغراض، إذ أفادت أنه تسلل إلى شقتها، بعدما تمكن من كسر قفل بابها، ليستولي من داخلها على تلفاز من الحجم المتوسط وجهاز التحكم عن بعد وحقيبة سوداء وهاتف محمول ومفك براغ، فضلا عن بعض مواد الاستحمام.

ولم يكن المتلبس بالسرقة سوى المهاجر الكامروني، الذي نقل على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل أن يوضع رهن تدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وأثناء البحث معه، تبين أن المتهم يشكل موضوع مذكرتي بحث وطنية من قبل المصالح الأمنية بمراكش وطنجة، من أجل تعدد السرقات الموصوفة بالكسر والتسلق واستعمال مفاتيح مزورة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-09-03 19:56:13

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك